قال الدكتور كريم عماد، استشاري الصحة النفسية، إن ثقافة الاحتفال بالهالوين التي أصبحت متداولة في المدارس خلال السنوات الأخيرة باعتباره يومًا للمرح، لها آثار سلبية على نفسية الأطفال وسلوكياتهم، وهو ما يستمر معهم في الكبر.

عيد الهالوين.. أبرز المعلومات ومظاهر الاحتفال حول العالم خطورة الاحتفال بالهالوين في المدارس

وأضاف عماد في تصريحه لـ"الوفد"، أن تشجيع الأطفال على ممارسة الثقافات الغربية يُحدث لهم تضارب بينها وبين الثقافات الشرقية التي تتسم بالمحافظة، مما يتسبب في افتقار الأطفال للقيم والعادات السليمة والثوابت الدينية.

وأكد استشاري الصحة النفسية، أن أجواء الاحتفال بالهالوين من ارتداء الأطفال لملابس مخيفة والرسم على الوجه والاستماع لموسيقى غير مألوفة، يتسبب في تعرضهم لنوبات خوف وهلع وتبول لا إرادي وخاصة بين الأعمار الصغيرة.

واختتم: الهالوين فرصة لخروج الأطفال عن المألوف وارتكاب سلوكيات غير منضبطة وهو ما يجعل طفل عدواني، ويكتسب العادات السلبية في الكبر من بينها التنمر.

وتحتفل دول الغرب في 31 أكتوبر من كل عام، بعيد الهلع أو المعروف باسم الهالوين، الذي يعد أحد أقدم الأعياد في العالم، وذلك من خلال إقامة الحفلات التنكرية والمقالب والألعاب الخداعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخوف عيد الهالوين الهالوين

إقرأ أيضاً:

تبادل الخبرات أبرز مخرجات زيارة كشافة الظاهرة لأذربيجان

اختتمت رحلة تبادل الثقافات الكشفية لقادة محافظة الظاهرة لدولة أذربيجان التي نظمتها المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة ممثلة بقسم الكشافة والمرشدات، وجاءت مشاركة القادة الكشفيين بمحافظة الظاهرة في رحلة تبادل الثقافات لدولة أذربيجان؛ إيماناً منهم بأهمية الرحلات في إبراز دور سلطنة عمان في المجال الكشفي وصقل خبرات القادة من خلال تبادل الخبرات الكشفية.

وتضمّنت رحلة تبادل الثقافات اللقاء بالقادة الكشفيين بدولة أذربيجان ومناقشة الموضوعات الكشفية التي تخصّ الحركة الكشفية، ومناقشة بعض الأمور التي تساهم في تطوير المجال الكشفي في العالم، مع عمل العديد من الأنشطة الترفيهية كزيارة بعض الأماكن السياحية بدولة أذربيجان ومنها مدينة قوبا، وقد استمتع القادة بالمناظر الطبيعية في المناطق الحدودية مع روسيا وقاموا بالعديد من الأنشطة، تمثلت في امتطاء الخيول وصعود التلفريك وركوب الدراجات النارية والهايكنج، كما أقيمت جلسة سمر بالقرب من النهر عند منطقة شهداغ، وزار الفريق منطقة جبالا وأخذ جولة سريعة عند الشلالات المائية وزيارة الأرياف والمسطحات الخضراء، ثم الصعود إلى أعلى قمة في قبالا باستخدام التلفريك.

وعن الرحلة وأهميتها للقادة قال هلال بن سالم الكلباني مشرف كشفي بقسم الكشافة والمرشدات بتعليمية محافظة الظاهرة: هدفت رحلة تبادل الثقافات الكشفية إلى تبادل الخبرات والمهارات الكشفية ونقل الموروث العماني إلى دولة أذربيجان.

ومن جانبه قال القائد الكشفي ناصر المعمري: إن رحلة تبادل الثقافات ساعدت على إكساب القادة الكثير من المعارف والمفاهيم عن الحركة الكشفية بدولة أذربيجان، وقد تعرفنا من خلال الرحلة على نظام الشارات والترقّي للقادة الكشفيين بدولة أذربيجان. أما القائد الكشفي سالم المدسري فقال: كانت رحلة تبادل الثقافات تجربة جميلة، وخاصة فيما الجانب المتعلق بتبادل الثقافات مع كشافة أذربيجان، واستمتعنا بزيارة الأماكن السياحية والثقافية.

القائد الكشفي سليمان الإسماعيلي هو الأخر قال: رحلة تبادل الثقافات لدولة أذربيجان ساهمت في تطوير الحركة الكشفية بمحافظة الظاهرة، ونتمنى الاستمرار في عمل الرحلات للقادة الكشفيين بمختلف محافظات سلطنة عُمان؛ لأجل إيصال صورة الحركة الكشفية بسلطنة عُمان إلى جميع دول العالم.

بينما قال القائد الكشفي خميس المقبالي: سعدت بتجربة المشاركة في رحلة تبادل الثقافات لدولة أذربيجان، وقد ساعدت الرحلة في ترسيخ أواصر الصداقة بين القيادات الكشفية، والاطلاع على التجارب التي سيكون لها الأثر الإيجابي في إثراء المهارات الكشفية.

مقالات مشابهة

  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • تعرف على أقوى 10 عملات في العالم.. بينها 4 عربية
  • تبادل الخبرات أبرز مخرجات زيارة كشافة الظاهرة لأذربيجان
  • مخاطر صحية وبيئية.. الطيران الإسرائيلي يرعب اللبنانيين بـ"اختراق جدار الصوت"
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال ..الرئيس تبون يتلقى التهاني من نظيره الأندونيسي