تسعى دولة الإمارات بجهودها الدؤوبة والمتواصلة لدعم الاستقرار وحماية المدنيين في غزة، وتعزيز السلام وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية، مما يعكس التزامها بالقيم الإنسانية ودعم الاستقرار، ومن خلال هذا الدور، تبرز الإمارات كنموذج يحتذى به في التضامن الإنساني والجهود الرامية لتحقيق السلام والأمان.

وفي هذا الإطار أوضح المحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، أن للإمارات جهود متميزة في المحافل الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن والأمم المتحدة من أجل تحقيق التهدئة وما يساهم في الحل المستدام للصراع في غزة، وأنه يجب على الجميع في العالم أن يكونوا على يقين تام بأن الإمارات دائما ما تنحاز في مواقفها السياسية بشكل كامل وجاد تجاه الإنسان تحديداً، في ظل الحروب والصراعات العسكرية، وهو ذات الأمر بموقفها من الحرب في غزة، حيث تركز على حماية المدنيين بالدرجة الأولى.

أمام مجلس الأمن.. #الإمارات تطالب بوقف فوري للحرب في #غزة https://t.co/88xE3sPyvP

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 31, 2023

وقال: "قاربت الحرب في غزة على دخول شهرها الأول، ومن يتابع الدبلوماسية الإماراتية منذ اليوم الأول سيجد أنها ترتكز على ضرورة إيقاف الحرب، وتهدئة لغة التصعيد السياسي والإعلامي المحفز على تعقيد الأزمة وزيادة تداعياتها على المدنيين من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

وتابع حديثه:" تدرك الإمارات أنه لا يمكن إنهاء الصراع الدائر أو إيجاد حل للأزمة الحالية دون حوار وتفاوض، وهو المنطق الذي تدعو إليه الإمارات، ويساهم في حماية أرواح المدنيين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الإمارات غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إنَّ مستشفيات الصعيد شهدت تطورًا كبيرًا، في إطار توجيهات الدولة المصرية لتطوير ودعم المنظومة الصحية بمحافظات صعيد مصر، مشيرًا إلى أنه تم رصد أكثر من مليار ونصف لإنشاء مستشفيات جديدة.

المنظومة الصحية

وأضاف لمنيسي، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنه بالنسبة لدعم الدولة للمنظومة الصحية بشكل عام، فقد تم إطلاق مبادرة 100 مليون صحة لدعم القطاع الصحي بحلول سريعة وموجهة للسيطرة على مشاكل تراكمت على مدار عقود.

اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد الصحة تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج

ولفت إلى أن الإشادات من الصحف والمجلات العالمية بمبادرة 100 مليون صحة وفعاليتها في علاج أمراض كانت متوطنة في مصر، خاصة في الولايات المتحدة التي رأت في المبادرة إمكانية التعامل مع أزمات صحية تراكمت في عدة أماكن بل طالبت بالتعلم من التجربة المصرية.

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: خسائر متواصلة لإسرائيل في غزة.. وارتباك بسبب نقص الجنود
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم مساعي أمريكا لوقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • المتحدث باسم الأمم المتحدة: إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الحوثي يصعِّد عسكرياً لإفشال جهود السلام وإعادة إشعال الحرب- انفوجرافيك
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا