إسرائيل تعترض "هدفا جويا" قرب إيلات والحوثيون يتبنون العملية

 

انطلقت صفارات الإنذار،  اليوم الثلاثاء (31 أكتوبر/ تشرين الأول)، في مدينة إيلات جنوب إسرائيل بعد رصد "هدف" جوي. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن أنظمته رصدت "هدفا جويا يقترب من إسرائيل حيث لم يشكل أي تهديد وأي خطر على المواطنين" (دون أن يحدد طبيعة الهدف).

مختارات إسرائيل: الصواريخ التي ضربت مصر أطلقها الحوثيون لاستهدافنا إسرائيل تقصف أهدافا عسكرية في درعا السورية "ردا على إطلاق صواريخ"

وفي وقت سابق قال الجيش الإسرائيليفي تغريدة إنه "تم إطلاق صفارات الإنذار في إيلات، جنوب إسرائيل، لمخاوف من تسلل طائرة مسيرة معادية".

من جهتها قالت هيئة البث الإسرائيلية "تم اعتراضطائرة بدون طيار أطلقت من اليمن عبر البحر الأحمر"، وأضافت: "الطائرة لم تخترق الأراضي الإسرائيلية". 

من جانبهم أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن أنهم أطلقوا مسيّرات نحو إسرائيل ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وردًا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بهاد دوليا، عبد العزيز بن حبتور لوكالة فرانس برس إن "هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء". ويسيطر على صنعاء الحوثيون المدعومون من إيران منذ العام 2014.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد قالت إن الصواريخ والطائرات المسيرة التي سقطت في مصر الجمعة الماضية (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023). 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ليئور حياة قد كتب قبل أيام  عبر حسابه على موقع إكس "تدين إسرائيل الضرر الذي لحق بقوات الأمن المصرية جراء الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقها تنظيم الحوثيين الإرهابي بهدف الإضرار بإسرائيل".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاكاري "رصدنا في الساعات القليلة الماضية تهديدا جويا في منطقة البحر الأحمر". وأضاف في إفادة صحفية بثها التلفزيون "على حد علمنا، الضربة التي وقعت في مصر كانت نتيجة لهذا التهديد... إسرائيل ستعمل مع مصر والولايات المتحدة على تعزيز الدفاعات الإقليمية في مواجهة التهديدات القادمة من منطقة البحر الأحمر".

وكان ستة أشخاص قد أصيبوا جراء "سقوط مسيرة مجهولة الهوية" في مدينة طابا المصرية المتاخمة لإسرائيل، بحسب ما أفاد الجيش المصري.

وفي 19 تشرين الأول/أكتوبر، أعلن البنتاغون أن مدمرة أمريكية كانت "تجوب شمال البحر الأحمر" أسقطت ثلاثة صواريخ أرض-أرض ومسيّرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن "ويحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل".

ع.أ.ج/ ع ج م (رويترز، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين حرب غزة الجيش الإسرائيلي اليمن الحوثيين حرب غزة الجيش الإسرائيلي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تضرب هدفاً حيوياً للاحتلال في “إيلات”

الجديد برس:

أعلنت المقاومة العراقية، الأربعاء، توجيهها ضربة بواسطة الطيران المسيّر، في اتجاه ما وصفته بأنه “هدف حيوي للاحتلال” في مدينة أم الرشراش الفلسطينية المحتلة “إيلات”.

وفي بيانٍ مقتضب، أكدت المقاومة الإسلامية في العراق أن هذه العملية تأتي نصرةً لقطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ، متوعدةً بالاستمرار في “دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

ونشرت المقاومة العراقية مشاهد توثق تجهيزها المسيّرات التي تستهدف بها “إيلات”، وأظهرت المقاطع المصورة الأمين العام لحركة النجباء، أكرم الكعبي، مشاركاً في التجهيزات.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/المقاومة-العراقية-تنشر-مشاهد-عن-إطلاقها-طائرات-مسيرة-باتجاه-هدف-حيوي-في-أم-الرشراش-المحتلة-إيلات.mp4

وفي آخر عملياتها المعلنة، قبل استهداف “إيلات”، كانت المقاومة الإسلامية في العراق قد أعلنت، مهاجمتها قاعدة “معاليم” في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر.

يُذكر أن المقاومة العراقية تواصل تنفيذها عملياتٍ تضرب من خلالها أهدافاً تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستهدفةً في المرحلة الثانية، بصورة خاصة، موانئ الاحتلال.

وضمن سياسة التعتيم عن حجم خسائره، والتي يتبعها في التعامل مع الاستهدافات والعمليات التي تنطلق من مختلف جبهات إسناد غزة ومقاومتها، لم يسمح الاحتلال الإسرائيلي بنشر معلومات بشأن عمليات المقاومة العراقية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يتبنون الهجوم على تل أبيب و يعلنونها منطقة غير آمنة
  • الحوثيون يتبنون هجوما في تل أبيب.. وبيان من الشرطة الإسرائيلية
  • الحوثي : سنسمح بمرور السفن لإيلات مقابل مساعدات غزة
  • الاستراتيجية الغربية في البحر الأحمر وخيارات الردع .. جيوبوليتيك
  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً حيوياً للاحتلال في “إيلات”
  • رصد بقعة نفطية بطول 220 كلم في البحر الأحمر
  • قائد مدمرة أمريكية: الحوثيون يزدادون خطورة والتهديدات في البحر الأحمر تتطور
  • الجيش الأمريكي يؤكد استهداف قوات صنعاء لسفينتين في البحر الأحمر إحداهما مملوكة لـ”إسرائيل”
  • الحوثي تنشر مقطعا مصورا لاستهداف ناقلة نفط في البحر الأحمر (شاهد)
  • رواية الجيش الأمريكي حول آخر هجمات الحوثيين وماذا أصابت؟