تواصل كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس أثناسيوس الرسولي، غدًا الأربعاء، دورها الرعوي من خلال المحافظة على إقامة الأنشطة الروحية، ذلك بمقرها بمنطقة النعام في عين شمس الشرقية بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا. 

الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.. بالفيديو البابا تواضروس يترأس اجتماع الأٌقباط بكنيسة مارجرجس.

. تفاصيل


يستهل اللقاء خورس الشمامسة والآباء الكهنة ومن المقرر أن يتخلل اقامة الطقوس الروحية وفق العقيدة الأرثوذكسية والمتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس، وتعد هذه اللقاءات أحد مساعي الإيبارشيات القبطية من أجل ترسيخ مبادئ العقيدة وتأصيل وصايا السيد المسيح.


شهدت الكنائس فعاليات واحتفالات متتالية عدة  كان آخرها "عيد الصليب المجيد" وعلى مدار 3 أيام متواصلة، شهدت تنظيم القداسات بالطقس الفرايحي، وفي هذه المناسبة اعادت احياء ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث.


وتحرص الكتب التاريخية المسيحية عل حفظ التراث من الإندثارفتقوم بحفظ أدوار ومواقف لعدد من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد  الذي أقامة الامبراطور ادريانوس ويدعى "فينوس".


وتشير المراجع عن هذه الذكرى إلى موقف الملكة هيلانة إلى أنها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان بأنه الصليب المقدس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة القبطية كنيسة العذراء مريم كنيسة القديس أثناسيوس الرسولي الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

طبعوا صور السحر فى ستديو.. الأمن يكشف تفاصيل طلاسم مؤمن زكريا

كشفت الأجهزة الأمنية، حقيقة العثور على سحر مدفون فى أحدى المقابر خاص بالاعب مؤمن زكريا، حيث إن التربي المتهم افتعل الواقعة بحثًا عن هوس التريند، وفكر ودبر وخطط واختلق الواقعة دون أن يعلم أن ذلك يقوده إلى الحبس.

 القبض على  صاحب واقعة العثور على سحر مؤمن زكريا

ومن جانبه نجحت أجهزة الأمن فى  القبض على تربي واقعة مؤمن زكريا،  وزوجته وابنه وابن خاله وزوجته لاتهامهم بفبركة واقعة العثور على سحر وأعمال لـ مؤمن زكريا في مقابر البساتين.

 

وكشفت التحريات الأولية في واقعة العثور على سحر للاعب مؤمن زكريا أن الواقعة مفبركة ومختلقة، وأن المتهمين هم 3 أشخاص زورا وزيفوا واختلقوا الواقعة، وأعطوا لـ التربي الصور المزيفة والطلاسم مع عروسة لدفنها.

طبعوا الصور فى ستديو

وكشف مصدر  قضائي أن المتهم في واقعة العثور على سحر الاعب مؤمن زكريا، اتفق مع زوج ابنة شقيقته وشرح له الخطة، وتوجهوا إلى "ستديو ماهر.ح" في المنطقة، وطبعوا صورا لـ مؤمن زكريا وزوجته وكتبوا عليها طلاسم، ثم حفروا ودفنوا السحر في المقابر، وهاتفوا مؤمن زكريا وأخبروه وحضروا لمشاهدة السحر وما زعموا بوجوده.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • تخريج الدفعة الـ7 من مركز "أثناسيوس الرسولي" بالمعادي
  • الأمن يكشف تفاصيل العثور على جثة مسنه داخل منزلها بقنا
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بروسيا (تفاصيل)
  • خاص| سلوي عثمان تكشف عن تفاصيل دورها في "مملكة الحرير"
  • طبعوا صور السحر فى ستديو.. الأمن يكشف تفاصيل طلاسم مؤمن زكريا
  • ليس به إصابات.. تفاصيل العثور على جثة شخص بنهر النيل في الوراق
  • تفاصيل احتفالات رعية القديس ميخائيل في الكرك بسوريا
  • تفاصيل جديدة في واقعة العثور على سحر اللاعب مؤمن زكريا