قال وزير النقل، إنّ الوزارة لديها العديد من الفرص الاستثمارية سواء للأجانب أو العرب وتشمل كل المجالات: «لدينا أكبر 5 مشغلين في الموانئ»، كما أن هناك عشرات المحطات في مجال النقل البحري سيتم التعاقد على إنشائها لتكون بمثابة فرص استثمارية كبيرة ومهمة للدولة.

وأشار الوزير، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجستيات للشرق الأوسط وأفريقيا، أن ما أنجزته الدولة في ميناء الإسكندرية خلال 4 سنوات «قد اللي اتعمل من 200 سنة»، ومثال ذلك محطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

وأكد أنه في مجال السكك الحديدية، الوزارة لديها 8 مصانع لإنتاج فلنكات السكة الحديد، وتم مشاركة مستثمرين مصريين وطنين لقطاع نقل البضائع في السكك الحديدية، موضحًا أن الفرص الاستثمارية تشتمل أيضا على الموانئ البرية والجافة: «بقول لكل مستثمر حابب يشغل موانئ برية بضوابط ومناطق لوجستية، الدولة جاهزة لكل ذلك بشكل جيد».

ونوه بأن كل هذه الجهود لأن تكون مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات، مثال ذلك قناة السويس التي لن ينافسها أحد، بجانب الطرق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل الموانئ السكة الحديد المترو

إقرأ أيضاً:

ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة

كشفت وزارة الداخلية، عن تفاصيل واقعة مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة.

مشاجرة ووجود مصابين

وأفادت الوزارة، أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه تبلغ لقسم شرطة الجيزة بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بأحد الشوارع بدائرة القسم أمكن ضبط مرتكبى الواقعة والسلاح النارى المستخدم فى الواقعة 

الداخلية ردًا على الفجر

بالإشارة لما سبق وبثه موقعكم الموقر بتاريخ (۲۳) سبتمبر الماضي، تحت عنوان (تفاصيل مقتل شاب بطلق نارى فى الجيزة. نود الإحاطة أنه بالفحص تبين عدم صحة الواقعة وأن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه تبلغ لقسم شرطة الجيزة بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بأحد الشوارع بدائرة القسم أمكن ضبط مرتكبى الواقعة والسلاح النارى المستخدم فى الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

كما نود الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لا تدخر جهدًا في مجال التعامل الفورى مع كل ما ينشر بالمواقع الإخبارية

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • تفاصيل زيارة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لفرنسا
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • مصر.. حادث سرقة على متن طائرة بمطار القاهرة ووزارة الداخلية تكشف تفاصيل
  • الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط
  • ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة
  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية