الخبر:
2024-07-02@10:43:26 GMT

عنابة: توقيف شبكة مختصة في الإتجار بالبشر

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

عنابة: توقيف شبكة مختصة في الإتجار بالبشر

تمكنت فرقة حماية الأشخاص الهشة لأمن ولاية عنابة، بداية الأسبوع الماضي، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية خطيرة مختصة في الإتجار بالبشر في إطار الاستغلال الجنسي للبالغين والقصر لا تتعدى أعمارهم 18 سنة.

واستطاع عناصر فرقة حماية الأشخاص الهشة لأمن عنابة، خلال مراحل الترصد والمتابعة لعناصر الشبكة، من توقيف 11 شخصا، من الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و68 سنة، على علاقة بتكوين والمشاركة في إنشاء هذه الشبكة الإجرامية، بالإضافة إلى حجز عناصر الشرطة، خلال المداهمة لأماكن تواجد أفراد العصابة، على مستلزمات تستعمل في العمليات الإجرامية، علاوة على أقراص مهلوسة، وأدوية من مختلف العلامات، ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية.

وكشفت مصادرنا، أن توقيف المشتبه فيهم، تم إثر بلاغات ومعلومات استخباراتية، تحصلت عليها قيادة فرقة حماية الأشخاص الهشة، ما تطلب، الإسراع في فتح تحقيق ابتدائي، ووضع بعض عناصر الشبكة الإجرامية، تحت المراقبة لفترة معينة، لاسيما وأن معظم الأشخاص المستغلين في ممارسة نشاط هذه الجماعة الإجرامية وتنفيذ مخططاتهم الجنسية، والمتاجرة بأعراضهم هم من فئة الأحداث، والذين لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة.

ومكنت عملية الترصد على مستوى بعض الأحياء والمساكن التي يتم استغلالها من طرف عناصر الشبكة الإجرامية، لتحريض القصر على الفسق وفساد الأخلاق والفعل المخل بالحياء، من إلقاء القبض على بعض عناصر الشبكة في حالة التلبس عن قضايا الإتجار بالبشر في إطار الاستغلال الجنسي و حالة استضعاف الضحية دون سن 18 سنة، وإبعاد طفلة دون سن 18 سنة بغير عنف مع تحريضها على الفسق وفساد الأخلاق وتسهيله لها، بالإضافة إلى جرم الفعل المخل بالحياء، وقد تم تقديم المشتبه فيهم فور الانتهاء من التحقيق الأمني، على وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة، لاتخاذ الإجراءات القانونية .

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: عناصر الشبکة

إقرأ أيضاً:

جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال

اهتز، صبيحة اليوم الأحد، الشارع العنابي في حدود العاشرة صباحا على وقع جريمة قتل بشعة. حيث راح ضحيتها عجوز و حفيدها 14 سنة وإصابة طفل آخر.

ووقعت الجريمة البشعة بحي الصفصاف “كناب 2” القطاع الحضري 3 بلدية عنابة.
وحسب الجيران فإن الواقعة نفذها رجلين و امرأة، في الوقت الذي كانت فيه والدة الطفلين تعمل في بلدية عنابة ، قبل أن تتفاجى خلال عودتها بالجريمة.

ويبلغ من العمر الطفل المتوفي 14 سنة، والجدة استاذة متقاعدة في التعليم. في حين الطفل الصغير نقل على جناح السرعة الى مستشفى ابن رشد بعنابة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • هذا التوقيت الجديد للقطار الليلي الجزائر–عنابة
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي
  • تفكيك شبكة لصوص مختصة في سرقة كوابل وعتاد الكهرباء ذات الضغط العالي بعين الدفلى
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • أرامكو توقع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة
  • أنواع السرطان الشائعة لدى الرجال فوق سن الأربعين
  • بالفيديو.. كيف تتم الحماية للمبلغ أو الشاهد؟.. مختصة تجيب
  • شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل تستهدف النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في الغرب
  • شبكة المنظمات الأهلية تحذّر من التداعيات الخطيرة للعدوان في غزة على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة
  • ضبط 383 قضية ضرائب في 24 ساعة