في إطار حرص القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافي والعلمي لدى الدارسين في كافة المجالات، نظمت الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية معرضها الثاني للكتاب، والذي تستمر فعالياته حتى الثاني من شهر نوفمبر 2023 لخدمة الدارسين من العسكريين والمدنيين داخل الأكاديمية.

يضم المعرض العديد من الإصدارات والمطبوعات والمراجع والدوريات العلمية والإنتاج الثقافي المتنوع بمشاركة كل من هيئة البحوث العسكرية وإدارة المطبوعات والنشر ومركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، والهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة للاستعلامات والهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومي للترجمة وقطاع الفنون التشكيلية ودار الكتب والوثائق القومية والمجلس الأعلى للثقافة وأكاديمية الفنون وصندوق التنمية الثقافية، بالإضافة إلى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ومركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ومكتبة الإسكندرية وعدد من دور الطباعة والنشر.

يأتي المعرض في ضوء التطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية داخل الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية بما يمكن الدارسين من الحصول على الكتب والمطبوعات والدوريات العلمية لإعداد البحوث والرسائل بمختلف الدرجات العلمية التي يتم التأهيل بها داخل الأكاديمية.

حضر مراسم افتتاح المعرض الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورموز الفكر والثقافة والإعلام ورؤساء الجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للثقافة الأكاديمية العسكرية الإنتاج الثقافى التنمية الثقافية الجامعات المصرية أعضاء أكاديمية الفنون

إقرأ أيضاً:

النائب العام يتفقّد سير العمل بنيابتي استئناف صنعاء وسنحان ومركز المعلومات والدائرة الرقمية

الثورة نت|

تفقّد النائب العام، القاضي عبد السلام حسن الحوثي، سير العمل في نيابتي استئناف محافظة صنعاء وسنحان الابتدائية.

والتقى القاضي الحوثي برئيس نيابة المحافظة القاضي وضاح القرشي، ووكيل النيابة القاضي عبد الوهاب الحوثي، وكذا أعضاء وموظفي الاستئناف، وأعضاء نيابة سنحان، واستمع منهم إلى شرح عن القضايا الواردة، واحتياجات ومتطلبات العمل.

واطّلع النائب العام على مستوى إنجاز القضايا، وعمليات القيد والتسجيل، وحفظ البيانات، وآلية جدولة التحقيقات، وحضور جلسات المحاكم، والقرارات المتعلقة بالسجناء المحبوسين على ذمة النيابة.

وشدد على مضاعفة الجهود لإنجاز المهام الموكلة إلى النيابة العامة في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات، وسرعة إنجاز قضايا التنفيذ.

إلى ذلك، تفقد النائب العام سير العمل في مركز المعلومات ودائرة الرقابة الرقمية، ومستوى تنفيذ عمليات الإدخال للبيانات، وعدد القضايا الواردة إلى النيابة العامة خلال الربع الأول من العام القضائي 1446هـ، والتي بلغت 18 ألف قضية، أنجز منها 53 في المائة.

كما اطّلع على الإحصائيات والمؤشرات العامة حول الإنجاز ومدى التقيّد بالمعايير، والضوابط القانونية المتصلة بالتحقيقات والتصرفات، ومُدد الحبس والإفراج والتنفيذ.

وأكد النائب العام على أهمية الاستفادة من التقنية الحديثة، وتطويرها لما فيه تسهيل العمل، وتسريع الإجراءات.. مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المرسومة.

وكان مدراء ومهندسو المركز والدائرة الرقمية قدموا للنائب العام شرحا موجزا عن نظام سير الدعوى الجزائية، المرتبط بالنيابات الاستئنافية والابتدائية، وكذا أنظمة بيانات حركة السجناء، وعمل الطب الشرعي، والاتصال الإداري والمعاملات، ونظام ERP الخاص بتخطيط موارد المؤسسة.

ويشمل النظام المشتريات والمخازن وشؤون الموظفين، والاستحقاقات والخدمات، والأصول، والصيانة، والحسابات، والتخطيط، والمشاريع، والتدريب والتأهيل، والأنظمة المتوقع إصدارها لتسهيل وتبسيط سير الإجراءات.

 

مقالات مشابهة

  • “التطبيقي” تفتتح معرضها الطلابي الثالث بعنوان “من قرارك إلى استقرارك”
  • "ذاكرة أكتوبر2024".. القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر 2024»
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي الـ17 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024"
  • افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب
  • النائب العام يتفقّد سير العمل بنيابتي استئناف صنعاء وسنحان ومركز المعلومات والدائرة الرقمية
  • يستمر 6 أيام.. تدشين معرض شبوة الخامس للكتاب
  • استكمال الترتيبات الخاصة بتدشين معرض شبوة الخامس للكتاب
  • استكمال ترتيبات إقامة معرض شبوة الخامس للكتاب
  • محافظ أسوان يشارك في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024