عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم  اجتماعا برؤساء المركز والمدن والأحياء ومسئولي التعديات والادرات الهندسية والمتغيرات المكانية ومسئولي الزراعة والتموين لمتابعة موقف التعديات على الأراضي الزراعية.

رئيس مدينة مرسى علم يتابع إزالة آثار الأمطار بالكيلو 65 إزالة 14 حالة تعد ومخالفة بناء بمركز المحلة (صور)

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد والدكتور طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة والمحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالمحافظة وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية ومديري عموم الإدارات المختصة بديوان عام المحافظة، حيث تناول محافظ الدقهلية في بداية الاجتماع موضوع التعديات على الأراضي الزراعية.

جانب من الاجتماع

 وأوضح "مختار" أن هناك 6 ملفات عمل اساسية تحتاج إلى المتابعة المستمرة من قبل جميع القائمين على العمل فيها في مقدمتها ملف ازالة التعديات على الأراضي الزراعية وأيضا ملفات التصالح والتقنين والبناء المخالف والمتغيرات المكانية والنظافة.

واستعرض "مختار" موقف إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية والجهود المبذولة من قبل الوحدات المحلية بالتعاون مع كافة الجهات المختصه وشدد "مختار" علي ضرورة العمل الجاد وبذل المزيد من الجهد للقضاء نهائيا علي كافة اشكال التعديات في مقدمتها التعدي علي الاراضي الزراعية باعتبارها قضية قومية تؤثر تأثيرا مباشرا علي المحاصيل الزراعية.. 

جانب من الاجتماع

 وطالب "مختار "بالبدء فورا في ازالة جميع التعديات علي الاراضي الزراعية اعتبارا من اليوم 31 اكتوبر الجاري بجميع المراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واشار "مختار "لازالة التعديات في المهد وكافة الحالات الموجودة بجميع المراكز ومصادرة جميع مواد البناء ومعدات المقاول مصادرة بلاعوده وان يتم تحرير محاضر للمقاولين كالمتعدين بالضبط واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم

 

واوضح "مختار" ان يتم اتخاذ جميع الاجراءات القانونية وفقا للنموذج الوارد من وزارة التنمية المحلية وتسليم المحاضر لاقسام الشرطة فورا، ووجه "مختار "لرفع جميع مخلفات الهدم والانقاض بعد الازالة واعادة الاراضي التي تم ازالة التعدي عليها إلى سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت..

جانب من الاجتماع

وفي ذات السياق اكد "مختار "علي ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية حيال حرمان المتعدين علي الاراضي الزراعية من كافة الخدمات التموينية وخدمات الجمعيات الزراعية وكافة الخدمات الحكومية مضيفا إنه لا تهاون مطلقا مع اي مخالفات علي الاراضي الزراعية ايا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة واشار "مختار "للتصدي بكل قوة تجاه تعطيل اجراءات تنفيذ الازالات علي الاراضي الزراعية ومحاسبة المقصرين بكل قوة باعتبار ان الارض الزراعية هي مستقبل الاجيال القادمة من خلال توفير الغذاء لهم واضاف أن جهود الدولة تستهدف الحفاظ علي الرقعه الزراعية والقضاء علي كافة مظاهر البناء العشوائي وتطبيق القانون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة التموين ديوان عام المحافظة التعدي على الأراضي الزراعية التعديات على الأراضي أقسام الشرطة الجهود المبذولة تعديات على الاراضي الزراعية تعدي على الاراضي الزراعية إزالة التعديات على الأراضي الزراعية التعدیات على الأراضی الزراعیة علی الاراضی الزراعیة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى

واصل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولته التفقدية في مركز ومدينة ملوي، لمتابعة الحالة العامة للشوارع والوقوف على أعمال النظافة والمرافق، مشددًا على ضرورة إزالة أي تعديات أو إشغالات على حرم الطريق العام، والالتزام بخطوط التنظيم لضمان الحفاظ على الأرصفة، التي تمثل حقًا للجميع. كما وجه بتكثيف الحملات لمكافحة سرقة التيار الكهربائي وضبط المخالفين.

أكد المحافظ على أهمية استمرار حملات إزالة الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية في الشوارع والميادين، مشيرًا إلى ضرورة تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإزالة كافة التعديات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، ووجه رئيس الوحدة المحلية بمواصلة أعمال النظافة والتجميل، مع الالتزام بالمعايير البيئية والصحية حفاظًا على صحة المواطنين.

وخلال الجولة، تم تنفيذ حملة تفتيشية لضبط سرقات التيار الكهربائي بعدد من المحال التجارية، وتم فصل التيار الكهربائى عن اثنين من الأبراج السكنية المخالفة التي ثبت تورطها في سرقة التيار الكهربائي.

كما تابع المحافظ الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية، موجهًا بتكثيف الحملات الرقابية التموينية لضمان استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

وأثناء جولته، التقى المحافظ بعدد من المواطنين وأصحاب المحال، مستمعًا إلى مطالبهم وشكاواهم ومقترحاتهم. ووجه مسؤولي التموين والتضامن بفحص عدد من الطلبات، مع التأكيد على مراعاة البعد الإنساني في التعامل مع الحالات الاجتماعية، وتفعيل دور الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المواطنين وحل مشكلاتهم.

رافق المحافظ خلال الجولة تاج أبو سداح، رئيس مركز ملوي، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن، إلى جانب مسؤولي التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع يناقش سبل وخطوات تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب