مع وصول بطولات الدوري المحلية لكرة القدم في أوروبا إلى فعاليات الربع الثاني من الموسم الحالي، تنتظر الملاعب الأوروبية العديد من المباريات الكبيرة ولقاءات القمة خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، كما تترقب الملاعب العالمية أكثر من مباراة مهمة.

وإلى جانب المباريات المهمة والكبيرة في الدوريات الأوروبية، ستكون بطولات الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي) على موعد مع أكثر من مباراة مهمة مع بداية الجولات الحاسمة في دور المجموعات، كما يشهد منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) الجولتين الأخيرتين من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).


وفي الدوريات الأوروبية، يستحوذ الدوري الإنجليزي كالمعتاد على نصيب كبير من مباريات القمة والمواجهات الكبيرة في ظل تقارب المستوى بين العديد من الفرق وتعدد لقاءات الديربي والقمة.
وتبدأ هذه اللقاءات بمباراة نيوكاسل مع أرسنال في الجولة الـ11 يوم السبت المقبل، ويعقبها لقاء "ديربي" لندن بين توتنهام وتشيلسي الثلاثاء المقبل، وتعقبها في الجولة التالية مباشرة مباراة تشيلسي مع مانشستر سيتي حامل اللقب في 12 نوفمبر (تشرين الثاني).


كما تشهد الجولة التالية (الـ13) مباراة القمة بين مانشستر سيتي وليفربول، التي أصبحت من أبرز المواجهات على الساحة الأوروبية والعالمية في السنوات الماضية، ويلتقي في نفس الجولة وبنفس اليوم (25 نوفمبر) فريقا نيوكاسل وتشيلسي.
وفي الدوري الإيطالي، يلتقي فريقا لاتسيو وروما في "ديربي" العاصمة الإيطالية بالجولة الـ12 من المسابقة في 12 نوفمبر (تشرين الثاني)، كما تشهد الجولة التالية لقاء القمة بين يوفنتوس وانتر ميلان في 26 نوفمبر (تشرين الثاني).


ومع الصراع الخماسي على صدارة الدوري الألماني، تشهد المسابقة أكثر من مباراة قوية في نوفمبر (تشرين الثاني)، ولكن أهمها على الإطلاق سيكون لقاء القمة بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ حامل اللقب يوم السبت المقبل بالجولة العاشرة من البطولة، كما يلتقي شتوتغارت مع بوروسيا دورتموند بالجولة التالية في 11 نوفمبر(تشرين الثاني) .
وتأتي مباراة باريس سان جيرمان مع موناكو في 25 نوفمبر (تشرين الثاني) بالجولة الـ13 من الدوري الفرنسي ضمن أبرز المباريات في الأسابيع المقبلة خاصة مع وضع الفريقين ضمن مراكز المقدمة في الدوري، الذي يسعى سان جيرمان للدفاع عن لقبه فيه.
وبرغم عدم وجود أي مواجهات بين الثلاثي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب في الدوري الإسباني، لا تخلو البطولة من المباريات المهمة في نوفمبر؛ حيث يلتقي ريال مدريد مع فالنسيا في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) بالجولة الـ13.
وتشهد منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي أكثر من مباراة مهمة ومؤثرة في سباق التأهل إلى دور الـ16 مثل مباراتي بروسيا دورتموند مع نيوكاسل وميلان الإيطالي مع باريس سان جيرمان في المجموعة السادسة (الحديدية)، وذلك في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، ومباراتي ميلان مع دورتموند وسان جيرمان مع نيوكاسل بنفس المجموعة في الجولة التالية يوم 28 من الشهر نفسه.


كما يلتقي مانشستر سيتي مع لايبزغ الألماني وبرشلونة مع بورتو البرتغالي في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) أيضا، وتليها في اليوم التالي مباراتا بنفيكا البرتغالي مع إنتر ميلان وريال مدريد مع نابولي بطل الدوري الإيطالي.
وتجتذب أكثر من مباراة في الجولتين الأخيرتين من تصفيات يورو 2024 أهمية كبيرة لتأثيرها في سباق التأهل إلى النهائيات؛ ومنها مباريات إيطاليا مع مقدونيا الشمالية في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) وهولندا مع إيرلندا في اليوم التالي وأوكرانيا مع إيطاليا في 20 من الشهر نفسه واليونان مع فرنسا وجبل طارق مع هولندا في اليوم التالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مانشستر سيتي ليفربول بايرن ميونخ أکثر من مباراة تشرین الثانی فی الدوری

إقرأ أيضاً:

بعبارة مؤثرة.. لاعبو الأهلي يودعون أحمد رفعت (صورة)

ودع لاعبو الأهلي، الراحل أحمد رفعت بطريقة خاصة قبل انطلاق مواجهتهم الليلة أمام بيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز.

رفع لاعبو الأهلي، قميصًا خاصًا بصورة أحمد رفعت، مع عبارة “في الجنة ان شاء الله وعمرنا ما هننساك” وذلك قبل خوض مباراة بيراميدز.

وكان أحمد رفعت قد فارق الحياة يوم السبت الماضي، بعد صراع مع المرض منذ إصابته بأزمة قلبية خلال مباراة فريقه مودرن سبورت مع الاتحاد السكندري، في شهر مارس.

ويستضيف الأهلي نظيره بيراميدز في التاسعة من مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

عاجل.. الكاف يقرر خوض السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية عاجل.. إدارة جديدة لقناة الأهلي وجاء تشكيل الأهلي أمام بيراميدز كالتالي:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح.

الوسط: أكرم توفيق - مروان عطية إمام عاشور.

الهجوم: حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - وسام أبو علي.

في الجنة يا رفعت ❤️#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/RXC0MQzaS0

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) July 12، 2024

مقالات مشابهة

  • متى سيلعب الزمالك مباراته القادمة في الدوري ضد بلدية المحلة؟
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد عبور بيراميدز بثلاثية
  • حسين الشحات يفوز بجائزة رجل مباراة القمة أمام بيراميدز
  • ملخص وأهداف مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري
  • أحمد سامي يسجل هدف بيراميدز الثاني أمام الأهلي في الدوري المصري
  • أحمد سامي يعيد بيراميدز للمقدمة بالهدف الثاني في مرمى الأهلي
  • بعبارة مؤثرة.. لاعبو الأهلي يودعون أحمد رفعت (صورة)
  • الأهلي وبيراميدز.. الجمهور يشعل أجواء القمة مبكرا في استاد القاهرة
  • موعد مباراة الزمالك القادمة بعد تخطي طلائع الجيش
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام طلائع الجيش اليوم في الدوري