القاهرة / تونس في 31 أكتوبر/ وام / تتطلع كرة القدم العربية إلى إنجاز جديد غدا “الأربعاء” من خلال جولة الإياب في الدور نصف النهائي من النسخة الافتتاحية لبطولة دوري السوبر الأفريقي، وإمكانية الوصول إلى مواجهة عربية خالصة على لقب البطولة.
ويستضيف الأهلي المصري فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي باستاد "القاهرة الدولي"، كما يحل الوداد البيضاوي المغربي ضيفا على الترجي التونسي في استاد "حمادي العقربي" في رادس.


وكانت الكرة العربية ضمنت مقعدا في الدور النهائي للبطولة من خلال المواجهة بين الوداد والترجي، فيما يبدو المقعد الآخر معلقا بيد الأهلي الذي يحتاج إلى الفوز على صن داونز بأكثر من هدف في ظل انتهاء مباراة الذهاب لصالح الفريق الجنوب أفريقي 1-0 على ملعبه.
ويحتاج الأهلي إلى عدم اهتزاز شباكه في هذه المباراة، لأن أي هدف تهتز به شباك الفريق سيضاعف من صعوبة المهمة عليه في ظل اللجوء لقاعدة الهدف الاعتباري، ما يعني أن فوز الأهلي 2-1 سيكون لصالح صن داونز مع احتسابه فائزا بمجموع المباراتين، فيما سيكون فوز الأهلي 1-0 إيذانا بالاحتكام إلى ركلات الترجيح.
ولم تكن نتيجة المواجهة الأخرى بالدور نصف النهائي حاسمة أيضا، حيث فاز الوداد على الترجي 1-0، ما يجعل المواجهة بين الفريقين مفتوحة وفرص الفريقين شبه متكافئة في التأهل إلى النهائي، الذي تقام مباراة الذهاب فيه يوم الأحد المقبل، وتقام مباراة الإياب في 11 نوفمبر المقبل.

أحمد البوتلي/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: صن داونز

إقرأ أيضاً:

الوداد المغربي يهنئ الزمالك بلقب السوبر الأفريقي

حرص نادي الوداد البيضاوي المغربي على تهنئة الزمالك بعد تتويجه بكأس السوبر الأفريقي.

الوداد المغربي يهنئ الزمالك بلقب السوبر الأفريقي

كتب نادي الوداد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" يتقدم نادي الوداد الرياضي بخالص التهاني لنادي الزمالك المصري بمناسبة تتويجه بلقب السوبر الأفريقي، تمنيتنا لكم بمزيد من النجاحات والانجازات.

وجاءت هذه التهنئة بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الزمالك والأهلي في الوقت الأصلي، حيث سجل وسام أبوعلي الهدف الاول للأهلي قبل ان يسجل ناصر منسي هدف التعادل للزمالك، وفي ركلات الترجيح، نجح الزمالك في الفوز بنتيجة 4-3.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إلغاء الدوري الإفريقي في الموسم الجديد
  • سر فشل الأهلي في حصد السوبر الأفريقي أمام الزمالك (شاهد)
  • الوداد المغربي يهنئ الزمالك بلقب السوبر الأفريقي
  • قمة المحروسة.. مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر في كأس السوبر الأفريقي
  • مناسب للباقة.. بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك يلا شوت في كأس السوبر الأفريقي
  • توزيع قمصان الأهلي على الجمهور قبل الدخول إلى ملعب مباراة السوبر الإفريقي
  • "دقة ونظام".. جاهزية غرفة ملابس الأهلي استعدادا لكأس السوبر الإفريقي
  • بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك الان .. تردد القنوات المفتوحة الناقلة لنهائي كأس السوبر الافريقي مجانا
  • بالصور.. رئيس الإتحاد الأفريقي يتفقد أرضية "المملكة أرينا" قبل نهائي الليلة بين الزمالك والأهلي
  • السوبر الإفريقي.. جاهزية ملعب المملكة أرينا قبل ساعات من انطلاق مباراة الأهلي والزمالك