أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، جولة تفقدية لمستشفى المنشاوي العام  ومركز الحماية المدنية والاسعاف الرئيسيين وذلك للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين والمترددين علي المستشفيات والقطاعات المختلفة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية ومواصلة الجهود الجارية لتحسين إتاحة وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالإضافة الى التأكد من مدى جاهزية القطاعات لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية، بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية.

وبدأت الجولة بتفقد مستشفى المنشاوي العام، ومتابعة سير العمل بعددًا من أقسام المستشفى منها الاستقبال، وأقسام العناية المركزة والغسيل الكلوي وقسم الحضانات والأشعة فضلا عن تفقد بنك الدم بالمستشفى للوقوف على مخزون أكياس فصائل الدم ومشتقاته بالإضافة إلى تفقد الصيدلية المركزية للمستشفى للتأكد من توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.


واستمع المحافظ، للمرضى المتواجدين داخل المستشفى، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية بصورة لائقة واستفسر رحمي من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاعا عريضا من المواطنين.

وأكد المحافظ، أن الغرض من الزيارة التفقدية للمستشفى هو الوقوف على الخدمة الطبية الحقيقية التي تقدم للمرضى والتأكد من مدى جاهزية المستشفى لإدارة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها في حالة وقوع أي أزمة أو كوارث طبيعية، مشيرا إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار.


وأشار رحمي، إلى أننا نعمل جميعا كلا في موقعه تنفيذيين وأطباء من أجل خدمة المواطنين وتلبية كافة مطالبهم وحل مشاكلهم وتقديم الخدمة الطبية للمرضي والمصابين.


وتابع المحافظ، جولته بتفقد مركز الإسعاف الرئيسي بطنطا والذي يضم سيارات مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية، واطمئن المحافظ على مدى جاهزيتها لتقديم الخدمات للمواطنين في حالة حدوث أي طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى تفقد مركز الحماية المدنية الرئيسي بطنطا  وتفقد المحافظ بعض الأدوات والمعدات والسيارات التي تقوم قوات الحماية المدنية باستخدامها للتعامل مع عمليات الحرائق.

واختتم المحافظ، جولته بتفقد جراجات حي اول وثان ومركز ومدينة طنطا والذي تتم بداخلها أعمال صيانة وإصلاح للسيارات والمعدات الخاصة بالأحياء والمركز والمدينة تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس بصيانة المعدات الهندسية للمراكز والمدن والأحياء للتأكد من الحالة الفنية لهذه المعدات وقدرتها علي مجابهة الأزمات والكوارث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جولة ميدانية مركز الاسعاف الحماية المدنية

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وحدة طب الأسرة بنزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج والتي تضم كافة التخصصات بالإضافة إلى خدمات صحة الأسرة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة وذلك للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الطبية في إطار جولاته الميدانية لمتابعة القطاع الصحي والنهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

رافقه خلال الجولة إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتور محمد أحمد يوسف طبيب الوحدة

وحيث تفقد المحافظ؛ أقسام وحدة طب الأسرة ومنها أقسام الإسعافات الأولية، وعيادة طب الأسرة، وغرفة التعقيم، ومخزن الأدوية، وعيادة الأسنان، والتطعيمات وعيادة العظام وعيادة الباطنة وغرفة للتسجيل والملفات حيث تابع سير العمل واطمئن على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى واستمع المحافظ إلى شرح وافى من مسؤولي الوحدة الصحية عن المهام الأساسية للوحدة الصحية والتقى بالعاملين بها واستمع لبعض المرضى المتواجدين واطلع على سجل الحضور والانصراف للتأكد من التزام العاملين.

وأشار أبو النصر إلى العمل بالتنسيق مع مديرية الصحة على توفير كافة احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية وتزويدها بالتخصصات الطبية المطلوبة والأجهزة اللازمة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى بشكل لائق موضحًا أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة سير العمل بالمنشآت الصحية والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على أي تحديات تواجه العمل لتذليلها مضيفًا أن النهوض بالقطاع الصحي على رأس أولويات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث نعمل على تطوير المنظومة الصحية بكافة أركانها للارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • أوقفته فى الجولة.. محافظ المنيا يتعهد بترميم منزل سيدة بعد مناشدتها له
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • تفاصيل جولة موسعة للطب العلاجي بالدقهلية على مستشفى دكرنس
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبوتيج النموذجي   
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»