السومرية نيوز – دوليات

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الثلاثاء، تدمير آليات إسرائيلية في اشتباكات تدور منذ فجر اليوم على عدد من المحاور بقطاع غزة.
وأدت الاشتباكات إلى "تدمير عدة آليات عسكرية إسرائيلية والاشتباك مع قوات مترجلة، عند عدة محاور في قطاع غزة"، حسبما نقلت منصات إعلامية تابعة لـ"كتائب القسام" على تلغرام.



وقالت الذراع العسكري لحركة "حماس" إن مقاتليها "دمروا فجر اليوم آلية صهيونية شرق (معبر) إيرز (بيت حانون)، بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105".

وأضافت أن مقاتليها "يخوضون أيضا اشتباكا مع قوات متوغلة شمال غرب غزة نتج عنه استهداف آليتين (دبابة وجرافة) بقذيفتي الياسين 105، واشتعال النيران فيهما، والإجهاز على أحد الجنود من نقطة صفر"، حسب المصدر ذاته.

كما أشارت الكتائب إلى استهدافها "قوة راجلة صهيونية قرب معبر كرم أبو سالم (التجاري مع إسرائيل) بقذائف الهاون" و"تدمير 3 آليات في غرب التوام (شمال القطاع) باستخدام قذائف الياسين 105".

ومنذ فجر السبت، بدأ الجيش الإسرائيلي توغلات برية محدودة على عدة محاور من قطاع غزة الذي يتعرض لغارات جوية عنيفة منذ أكثر من 3 أسابيع دمرت أحياء سكنية وخلفت آلاف القتلى نم الأطفال والنساء.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، مشاهد جديدة لاستهداف قوات الاحتلال في مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة.

وفي التسجيل الجديد الذي يعد الثاني في أقل من 24 ساعة، استهدف عناصر القسام ثلاث ناقلات جند إسرائيلية من نوع "نمر"، كانت متوغلة في محيط شركة الاتصالات غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح.


وفي ثلاث عمليات منفصلة، استهدف مقاتلو القسام الناقلة الأولى بعبوة "شواظ" موجهة، شديدة الانفجار، ومن ثم ضربوا الثانية والثالثة بقذائف الياسين "105" المضادة للدروع.

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من استهداف مجاهديها لآليات العدو المتوغلة غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/VbPMs5Zkdt — رضوان الأخرس (@rdooan) September 19, 2024
والأربعاء، نشرت "القسام"، مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وعرضت المشاهد استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، واستهداف جرافة عسكرية من نوع D9، بقذائف "الياسين 105".

وأكدت "القسام" أن استهداف الجرافة كان فجرًا، وبعد 24 ساعة من الاستهداف تم اعتلاؤها ورفع راية القسام عليها وإشعال النار فيها.

واعترف جيش الاحتلال الأربعاء، بمقتل 4 جنود إسرائليين، وإصابة 5 آخرين، ثلاثة منهم بجروح خطيرة، في تفجير نفذته المقاومة لمبنى في تل السلطان بمدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تستهدف 3 ناقلات جند إسرائيلية برفح
  • كمين مركب في رفح.. المقاومة الفلسطينية تستهدف رتلاً من آليات الاحتلال وتوقع إصابات
  • استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)
  • القسام توقع رتلا من آليات الاحتلال بكمين مركّب في رفح
  • حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • “القسام” تعرض مشاهد لاستهدافها آليات العدو في محاور القتال بقطاع غزة
  • مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح
  • القسام تبث مشاهد استهداف آليات إسرائيلية شرقي رفح
  • القسام تعرض مشاهد من استهداف آليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح