يترقب الآلآف من المواطنين توقعات أسعار الذهب، باعتباره الملاذ الآمن للاستثمار بالنسبة للطبقات المتوسطة، فضلًا عن تجميد ملايين المصريين مدخراتهم في مشغولات ذهبية بالتزامن مع الاضطرابات التي تشهدها أسواق العملة خلال السنوات الأخيرة.

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 31-10-2023 أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 31 - 10 - 2023 في سوق الصاغة

وحلل العديد من الخبراء أسباب الاضطرابات التي شهدتها أسواق الذهب مؤخرًا إلى أسباب عالمية كالحروب التي تشهدها المنطقة والتي كان آخرها ما يحدث في فلسطين الجريحة، فضلًا عن أسباب محلية مثل تزايد الإقبال وغيره.

 ويرجع العديد من المراقبين أسباب انخفاض أسعار الذهب على مدار الأسبوع الحالي هو تخفيض البنك المركزي القيود وتذليل أي صعوبات تواجه المواطنين وتيسير استخدام بطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج، وهو ما قلل الطلب على الدولار في السوق للتعامل به، وبدوره انخفضت قيمته وانخفض سعر الذهب الذي يتم تحديده بناء على أسعار الدولار.

أزمات المنطقة

من جهته توقع الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئؤن صناعة الذهب، انخفاض أسعار الذهب في الفترة المقبلة، قائلا: “نتوقع استقرار الذهب، وأن حل مشكلات المنطقة سيكون لها تأثير إيجابي على الأسعار”.

وأشار فرج، في مداخلة هاتفية بإحدى القنوات الفضائية، أن استمرار الحرب في قطاع غزة أو تصاعدها سيؤثر أسعار الذهب عالميًا، وهو ما ينعكس على سعر الذهب في مصر.

انخفاض أسعار الذهب عالميًا

وعن أسعار الذهب عالميًا فيعكس سعر الذهب انخفاضه خلال اليوم إلى منطقة 1990 دولارًا ويرتفع إلى قمة يومية جديدة خلال الجزء الأول من الجلسة الأوروبية ومع ذلك، لا يزال المعدن الثمين أقل من مستوى 2000 دولار.

من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة عند أعلى مستوى لها منذ 22 عامًا في نهاية اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين في الفترة من 31 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، ولا يزال الاقتصاد الأمريكي مرنًا ولا يزال التضخم أعلى من المستوى المستهدف لبنك الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 2%، وهو ما من شأنه أن يسمح للبنك المركزي الأمريكي بالتمسك بموقفه المتشدد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توقعات أسعار الذهب مشغولات ذهبية المراقبون انخفاض اسعار الذهب الدولار استقرار الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب

تراجع الفنان محمد رمضان عن اعتذاره بشأن عدم إحياء حفله الغنائي بختام مهرجان موازين حدادا على وفاة والدة ملك المغرب.

وقال محمد رمضان خلال الفيديو الذي شاركه عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، إن إدارة المهرجان أبلغته أن الحفل سيجرى في موعده، وذلك بعد اعتذاره عنه في الفيديو السابق.

وتابع محمد رمضان حديثه قائلا: «جمهوري المغربي الغالي، بعد فيديو اعتذاري لإدارة مهرجان موازين عن عدم استطاعتي إقامة الحفل، إدارة الحفل بلغتني إن فيه أوامر بإقامة الحفل وعدم إلغائه، وتنفيذًا لهذه الأوامر الحفل قائم في ميعاده وفي انتظاركم في ساحة النهضة».

آخر أعمال محمد رمضان

مؤخرا طرح الفنان محمد رمضان، أغنيته الجديدة «مفيش كده» عبر حسابه على منصة اليوتيوب، ومختلف المنصات الإلكترونية.

وجاء موعد طرح أغنية «مفيش كده»، متزامنًا مع حلول عيد الأضحى 2024.

وكان محمد رمضان، شارك خلال الساعات الماضية صورًا من كليب أغنيته الجديدة «مفيش كده» عبر حسابه على تطبيق «إنستجرام» وأرفقها بتعليق قائلا: «مفيش كده.. بعد أقل من ساعتين.. على قناتي الساعة 6 بتوقيت القاهرة.. ثقة في الله بالنجاح ده مفيش كده».

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. جوزيه جوميز يجمع بطبيب الزمالك قبل لقاء فاركو
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل
  • انخفاض أوقية الذهب في مستهل تعاملات يوليو
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله بمهرجان موازين لهذا السبب
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة