أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وما يتم تحقيقه من محفزات، مشيرة إلى موافقة   الرئيس عبد الفتاح السيسي على إعادة طرح مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" للمرة الثانية، وذلك لمدة 3 أشهر، بدءا من 28 أكتوبر 2023.

وتابعت وزيرة الهجرة أن القانون وافق عليه مجلس النواب بعد إحالته من مجلس الوزراء، وتمت الموافقة عليه ليصدر برقم 174 لسنة 2023، مشيرة إلى إمكانية المد لثلاثة أشهر إضافية، حال موافقة مجلس الوزراء.

وأضافت السفيرة سها جندي أن المبادرة تحمل نفس مزايا الطرح في المرة السابقة، سواء تخفيض 70% من الدول التي لا ترتبط مع مصر باتفاقيات إعفاء جمركي، أو مدة 5 سنوات سماح بالنزول بالسيارة، وغيرها من المزايا التي أعلن عنها القانون.

كما حثت السفيرة سها جندي الراغبين في المشاركة في المبادرة واقتناص هذه الفرصة المتميزة أن يقوموا بتحميل التطبيق الخاص بالمبادرة، والذي يحمل عنوان "سيارات المصريين بالخارج".

وأشارت وزيرة الهجرة إلى إمكانية استكمال إجراءات التسجيل للمصريين الذين سجلوا في المبادرة السابقة ولم يتمكنوا من استكمال الإجراءات لأي سبب كان، وقالت: "نتمنى دائمًا أن نكون عند حسن ظنكم، وأن مصر حريصة على مصلحة أبنائها حول العالم، إذ يضم القانون مزايا مميزة، قد لا تتكرر مرة أخرى".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، أهمية ما تحقق من إنجازات في ملف الإسكان، مشيرًا إلى أن الحكومة أنهت فعليا أزمة الإسكان التي كانت قائمة فيها لعقود طويلة، وأصبح السكن الملائم سواء كان اجتماعيا أو استثماريا أو غيره، ما يختاره المواطن اليوم، مشيدا بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات.

توفير السكن الملائم لجميع المواطنين

وأشار عضو مجلس النواب، إلى التوجيهات الواضحة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، وتأكيده أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، منوها في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

حملة تنموية وعمرانية واسعة 

وأضاف أن القيادة السياسية استطاعت إنهاء أزمة السكن تماما، وأطلقت حملة تنموية وعمرانية واسعة، مشيرا إلى توجيهات الرئيس السيسي، بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري.

وأضاف: «الطفرة العقارية التي حدثت في مصر تحسب للرئيس السيسي وقيادته ورؤيته لمصر المستقبل، والجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • "الأنصاري": 3 سيارات متنقلة لبيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة بمراكز الفيوم وطامية وسنورس
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • السفير نبيل حبشي والمديرة الإقليمية لليونسكو يناقشان تطوير المبادرات الثقافية