التقى وزير الصحة فهد الجلاجل، ضمن جدول أعمال ملتقى الصحة العالمي، ملَّاكَ المستشفيات والمنشآت الصغيرة. ودعاهم "الجلاجل" إلى اغتنام إقامة الملتقى في تعزيز الفرص الاستثمارية بمجالات التقنيات والبحث والابتكار، والحلول الصحية الرقمية لتحسين جودة وكفاءة الخدمات والتعليم الطبي والتدريب، الساعية إلى تطوير القوى العاملة من خلال الاستثمار.

دعوة إلى اغتنام إقامة الملتقى في تعزيز الفرص الاستثمارية بمجالات التقنيات والبحث والابتكار - اليوم

أخبار متعلقة "سبل" يشارك في ملتقى الصحة العالمي بالرياضخلال يومين.. توقيع 92 اتفاقية ومذكرة تفاهم بملتقى الصحة العالميملتقى الصحة العالمي.. جلسة حوراية تجمع وزراء الصحة والاستثمار والصناعةتطور قطاع الصحة لتحقيق رؤية المملكة 2030

وأفاد بأن مساهمات القطاع الخاص في الناتج المحلي تصل إلى 145 مليار ريال بحلول 2030، موضحًا أن الاستثمار في القطاع الصحي ومواكبة الابتكارات والتقنيات الطبية تُسهم في تطور الصحة العامة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 والمعنية ببرنامج التحول القطاع الصحي، وأشار إلى الحجم الاستثماري الكبير المحفز الذي يحظى به السوق في المملكة العربية السعودية.

دعوة إلى اغتنام إقامة الملتقى في تعزيز الفرص الاستثمارية بمجالات التقنيات والبحث والابتكار - اليوم دعوة إلى اغتنام إقامة الملتقى في تعزيز الفرص الاستثمارية بمجالات التقنيات والبحث والابتكار - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وحمل ملتقى الصحة العالمي في نسخته السادسة الحالية 2023 شعار "استثمر في الصحة" حيث يعد مناخًا لاكتشاف آفاق جديدة ومستقبلية لأحدث التجارب في لوجستيات الخدمات الطبية على المستوى العربي والدولي، وتعد فرصة من خلال عرضه لأحدث الأدوات والتقنيات المستخدمة لحلول الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض استثمار القطاع الصحي القطاع الخاص رؤية المملكة 2030 ملتقى الصحة العالمي الصحة العالمی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، في إطار اهتمام الدولة بملف الاستثمار، وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وخلق فرص عمل للشباب.

تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة

أكد محافظ القليوبية، خلال الاجتماع، تشكيل فريق هو التنقيب عن الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية، والتي تشمل أراضٍ فضاء، ومباني غير مستغلة، ومنشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا.

رصد معوقات الاستثمار 

وأضاف محافظ القليوبية أن الفريق سيعمل على رصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة، واقتراح آليات حلها ورفعها فورًا بتقرير دوري للتعامل معها، ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأشار المحافظ إلى أنّ الفريق تمّ تشكيله أيضًا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، ما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركاً رئيسيًا للنمو الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • «البترول» تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات