بوابة الوفد:
2024-10-03@15:07:33 GMT

زراعة أشجار مثمرة وزينة بمراكز المنيا

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في زراعة أشجار مثمرة وزينة ، وذلك تنفيذا لأعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة  ، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف جهود المراكز في تنفيذ خطة المحافظة ، لمواجهة التغيرات المناخية ، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث ، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

 ففي مركز ومدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية للمركز، بإستكمال أعمال التجميل والدهانات ، وتنسيق وزراعة الأشجار ، بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، بالتزامن مع تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث تم زراعة 70 شجرة مثمرة وزينه بمنطقة شلبى بحى غرب المدينة، كما تم تكثيف حملات النظافة بكوبرى هندسة للمشاه أعلى ترعة الإبراهيمية ، للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة.

وفى مركز ومدينة مطاى ، تم زراعة ١٤٢ شجرة مثمرة و زينة ، بالجانب الغربي للطريق الدائري ، حيث تم قص الحشائش وتهذيب الأشجار ، وري حديقة ميدان الشهيد وميدان السلام  ، بالإضافة ، لري الأشجار بطريق مصر أسوان الزراعى ودهان جذوع الأشجار بدائري مدينة مطاي، وذلك فى إطار العمل على تحسين المظهر الحضارى والجمالى للشوارع والميادين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زراعة أشجار مثمرة زينة المبادرة الرئاسية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يبحث السياسات العامة للعمل الحكومي 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة

في إطار تعزيز التعاون بين مختلف الدوائر والجهات الحكومية في إمارة الشارقة ووسائل الإعلام المحلية، نظم نادي الشارقة للصحافة لقاء «تواصل» لعدد من الصحفيين مع هيئة الشارقة للمتاحف، في جلسة حواريّة مع عائشة راشد ديماس مدير عام الهيئة، بحضور طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
اشتمل اللقاء، الذي أقيم في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، على نبذة عرّفت فيها عائشة ديماس بأهمية متاحف الشارقة، كمؤسسة حكومية تأسست عام 2006، بهدف جمع المتاحف ضمن استراتيجية واحدة، لافتةً إلى وجود متاحف في الشارقة قبل ذلك التاريخ، كما في متحف الشارقة للآثار بداية التسعينيات من القرن الماضي.  وتحدثت ديماس، عن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الحفاظ على المقتنيات، وتعزيز العمل المتحفي، وحفظ التراث، بما يحقق هدف الاستدامة وفائدة إطلاع الزوار، انطلاقاً من مقولة سموّه بأهمية المتاحف كمدرسة للأجيال. وقالت ديماس إنّ تطوير المتاحف لا يمسّ روحها التراثية وطبيعتها الأصيلة، لما تجمعه بين القديم والحديث، مؤكدة التأثير الحضاري والثقافي بين دول العالم، وسعي الهيئة لإثراء المحتوى الثقافي.

مقالات مشابهة

  • بلدية كربلاء المقدسة: المباشرة بزراعة الحدائق والمسطحات الخضراء داخل الأحياء السكنية
  • جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر
  • استعدادا للعيد القومي.. حملات مكبرة لزراعة الأشجار بمراكز ومدن الغربية
  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • زراعة المنيا تشارك في فعاليات "حصاد الذرة الشامية"
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • تشجير العراق… هدف وطني ومبادرات حكومية وشعبية
  • طحنون بن زايد: نقاشات مثمرة مع زوكربيرغ لتشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا
  • بالصور.. تقليم وتهذيب أشجار «العجوزة» بشارعي الترسانة وصلاح جاهين