كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

علق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على ما أعلن خلال الفترة الماضية حول نية بعض الدول إنشاء ممرات جديدة للتجارة.
وقال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الثلاثاء، من الكتيبة 101 بالعريش: أثيرت في الفترات الأخيرة محاولات من دول كثيرة وإعلان عن ممرات جديدة لوجيستية ومحاولة لعمل طرق أخرى وتبقى موجودة، ودا كله لا بأس ومن حق كل الناس إنها تشتغل، لكن احنا في نفس الوقت عارفين اللي يخدم بلدنا، واللي يخلي مصر دايما هي مركز لوجيستي عالمي، وهنعمل خط سكة حديد للبضائع، من طابا إلى البحر المتوسط، وهيلف مصر كلها.

وقال رئيس الوزراء، إنه سيتم تنفيذ 13 مشروع سياحيا فى شمال سيناء واستثمارات بـ 2.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم التوافق على أن يكون هناك 21 تجمعا تنمويا حضاريا في شمال سيناء.

وأِشار إلى أن الدولة ستنفق 115 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة لإنشاء وحدات سكنية لأهالي شمال سيناء، موضحا أن حجم مشروعات الذي تنفذه الدولة المصرية حاليا يفوق مشروع واحد يمكن تنفيذه في 10 سنوات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مصطفى مدبولي قناة السويس رئيس مجلس الوزراء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحرب على غزة كان لها تداعيات كبيرة على المنطقة ومنها مصر، موضحا: «التداعيات لم يعلم أحد مداها ولم يتخيل أحد أن تمتد لهذه الفترة، والتبعات امتدت إلى البحر الأحمر وإيرادات قناة السويس التي انخفضت للغاية».

وتابع رئيس الوزراء في كلمته خلال مؤتمر صحفي نقلته «إكسترا نيوز»: «نضع السيناريوهات الأكثر تشاؤما وجاهزون ومستعدون لتحمل أي صدمات»، موضحا أنّ صرف الموارد لا يتم إلا في إطار محوكم ورشيد وبالتنسيق مع البنك المركزي تحسبا لأي مستجدات.

وأكد أنّ الحكومة تراعي المشكلات الطارئة التي يحتاج المواطن إلى حلها على وجه السرعة، مشددا على أنّ أزمة الكهرباء ستنتهي كما تعهّدنا، وملتزمون بما أعلنا عنه بشأن النصف الثاني من شهر يوليو.

مقالات مشابهة

  • بعد الاحتجاجات.. كينيا تسعى لخفض الإنفاق
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: إيرادات قناة السويس انخفضت بشكل حاد بسبب أزمة البحر الأحمر
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة