زنقة 20 ا محمد المفرك

أثار تداول استنساخ جماعة حربيل بتامنصورت بإقليم مراكش لمشروع ميزانية مجلس جماعة الصويرة السخرية لدى متتبعي الشأن العام المحلي بالمنطقة.

وقد انتشرت الوثيقة المتعلقة بمشروع ميزانية 2024 عبر تطبيق التواصل الفوري واتساب والتي تحتوي على تبويبات تحمل أسماء مرافق ومؤسسات توجد بمدينة الصويرة بالباب 20 كأشغال تهيئة أسوار مقبرة الغزوة والدبابات، وأشغال تهيئة القاعة المغطاة (فندق نافو) وهي مرافق لاتوجد سوى بالصويرة، مما يؤكد أن عملية النسخ تمت حرفيا دون أن يكلف المُستنْسِخ نفسه عناء تغيير تلك الأسماء التي لا وجود لها في خريطة جماعة حربيل.

وأكد متتبعو الشأن العام المحلي بحربيل أن واقعة الاستنساخ تبين عجز المجلس الجماعي عن وضع مشروع ميزانية لدرجة استنساخها من مجلس آخر.

ويشار إلى أن رضوان عمار رئيس جماعة حربيل تامنصورت غادر يوم أمس الإثنين أسوار سجن لوداية بعدما قضى عقوبته الحبسية كاملة.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش قد قضت في وقت متأخر من ليلة الإثنين الثاني من أكتوبر الجاري بشهرين حبسا نافذا و2000 درهم غرامة مالية ضد رئيس مجلس جماعة “حربيل” عمار رضوان الموقوف متلبسا بحيازة رشوة قدرها 5000 درهم.

و قضت في نفس القضية بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم في حق المتهمة الثانية الموظفة بقسم التعمير بالجماعة نفسها ”ن.ج”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية

زنقة 20 | الرباط

صادق مجلس جهة للدار البيضاء-سطات، على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التجهيز و الماء وولاية جهة الدارالبيضاء سطات ومجلس جهة الدار البيضاء سطات و عمالة اقليم بنسليمان وعمالة المحمدية وصندوق تمويل الطرق والشركة الوطنية للطرق السيارة و المكتب الوطني للسكك الحديدية وشركة الدارالبيضاء للتهيئة من أجل تأهيل محاور الربط الطرقي للملعب الكبير للدارالبيضاء بإقليم بنسليمان وعمالة المحمدية.

المحور الأول من هذه الاتفاقية، بتكلفة 5.1 مليار درهم، يتعلق بالبنية التحتية للطرق لتحسين الوصول وتسهيل حركة المرور نحو الملعب الكبير بالدار البيضاء من الجانب الشمالي والغربي.

أما المحور الثاني فيتعلق بالبنية التحتية الخاصة بالطرق السريعة.

المشروع الذي يأتي استعدادا لاحتضان المغرب كأس العالم 2030 ، ستساهم فيه وزارة الاقتصاد والمالية بـ 2.2 مليار درهم، و مجلس جهة الدار البيضاء سطات بـ 500 مليون درهم، ووزارة التجهيز والماء بـ 1.9 مليار درهم، والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بـ 400 مليون درهم.

و يشمل تطوير شبكة الطرقات والسكك الحديدية التي ستربط بين الدار البيضاء، المحمدية، والملعب الكبير ببنسليمان، بالإضافة إلى تحسين بدالي سيدي معروف وعين حرودة.

مقالات مشابهة

  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة
  • برئاسة زينب شلا .. مجلس جماعة تسلطانت يصادق بالاجماع على مشروع تعديل ميزانية السنة المالية 2024
  • سنتان حبسا نافذا في حق أمين ضبط اختلس 52 مليون من محجوزات ملفات قضائية بباتنة
  • ترسيخا لروابط الصداقة.. الصويرة تحتضن أيام السينما المجرية على مدى ثلاثة أيام
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • الثانوية العامة 2024.. تداول إجابة سؤال عن الصدق بامتحان الإنجليزي يثير السخرية
  • 12 سنة حبسا نافذا في حق المتورطين في قضية “سناك” المحاميد
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • قرار " كمالة " مباراة سموحة وبيراميدز يثير السخرية على وسائل التواصل الاجتماعى
  • ضعف صبيب الأنترنيت يثير استياء ساكنة إقليم وزان