ليبيا- تحدث تقرير إخباري نشرته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن أبرز ما قامت به من فعاليات في ليبيا خلال أكتوبر الجاري.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد وجود 50 ألفا و986 من المهاجرين غير الشرعيين المسجلين في سجلات المفوضية فيما تم تنظيم 486 زيارة مراقبة لمراكز احتجاز بعض من هؤلاء حتى الآن خلال العام 2023.

ووفقا لما ورد في التقرير تم نقل تم نقل 241 منهم من أماكن الاحتجاز إلى المناطق الحضرية حتى الآن في العام 2023 في وقت غادر753 من المهاجرين غير الشرعيين المستضعفين عبر حلول دائمة تم توفيرها بالتوافق مع الشركاء.

وتطرق التقرير لوجود 50 ألفا من الليبيين النازحين داخليا مع استمرار بروز احتياجات النزوح مشيرا لتمكن المفوضية من الوصول إلى أكثر من 66 ألفا من المتضريين من الفياضنات وتوزيع مساعدات الإغاثة بما فيها

بطانيات ومستلزمات نظافة وإمدادات طبية وغيرها.

وأشار التقرير لقيام المفوضية وشريكتها لجنة الإنقاذ الدولية في الـ10 من أكتوبر الجاري بمهمة في منطقة العسة على الحدود التونسية الليبية حيث يتم احتجاز مهاجرين غير شرعيين وتقديم مساعدات الإغاثة بما في ذلك الاستشارات الطبية.

وتابع التقرير إن الـ11 من ذات الشهر شهد زيارة سفراء ومندوبو البعثات الديبلوماسية إلى مركز التسجيل التابع للمفوضية في منطقة السراج وتم إحاطتهم بصفتهم مانحين بما يجري فضلا عن عدد من الفعاليات الأخرى خلال أكتوبر الجاري.

وبحسب التقرير شهد أكتوبر المنصرف تنظيم 3 مراسم تسليم لإعادة تأهيل ملعب أبو سليم ومدرستين في مدن الجنوب ومدينة بنغازي لتمكين ألف و257 طفلا وطالبا من القيام بالأنشطة الرياضية وتوفير بيئة تعليمية أكثر ملاءمة لهم.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أکتوبر الجاری

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اهتمام روما و تولوز بضم سعود عبد الحميد

كشفت تقارير سعودية صدارة اليوم تفاصيل الأنباء التي ترددت مؤخرًا حول اهتمام أندية روما الإيطالي و تولوز الفرنسي بالتعاقد مع مع نجم نادي الهلال سعود عبد الحميد خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

مارسيليا يخطط لضم سعود عبد الحميد من الهلال تولوز الفرنسي يطلب ضم سعود عبد الحميد من الهلال

وذكرت التقارير أن ناديي روما و تولوز كانت لديهم فقط اهتمامات لضم سعود عبدالحميد ولا يوجد أي عروض رسمية، وشدد المصدر أن سعود عبد الحميد سيكون على الأرجح مستمرًا مع نادي الهلال.

ويقدم الظهير سعود عبد الحميد مستويات رائعة بقميص الهلال والمنتخب السعودي خلال الفترة الأخيرة وهو ما جعله هدفًا للعديد من الأندية في الميركاتو الصيفي الجاري.

مقالات مشابهة

  • منذ 7 أكتوبر.. أبرز الاغتيالات في صفوف حماس
  • مليشيات الحوثي تمهل مفوضية حقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاقها
  • ستاتيستا: انخفاض الدخل القومي الإجمالي للفرد في ليبيا خلال العام 2023
  • تفاصيل اهتمام روما و تولوز بضم سعود عبد الحميد
  • 74 % نمواً .. حجم أرباح سوق دبي المالي في النصف الأول من العام الجاري
  • أمير منطقة القصيم يتسلم التقرير الختامي لمهرجان الفراولة بمحافظة البكيرية
  • اللاجئون السودانيون في معسكر قوز بيضة … معاناة رغم التواصل مع الجهات الرسمية
  • مفوضية الانتخابات توجه دعوة للمتقدمين بالاعتراضات
  • المملكة تُنظّم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف “MIPF” أكتوبر المقبل لتكون أول دولة ينعقد بها خارج منظمة “اليونيدو”
  • «حكومة حماد» تبحث ملف اللاجئين غير الشرعيين في البلديات