عقد مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر والمفكر الكبير الدكتور علاء عبد الهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، اجتماعا طارئا أمس، بشأن مناقشة الاعتداء الغاشم من جانب المحتل الإسرائيلي على الأشقاء من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ في غزة، وبهذه الوحشية البغيضة التي تمارس منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم في شكل إبادة شاملة وجماعية للشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من كل دول العالم.

وأكد «عبد الهادي» خلال الاجتماع الطارئ الذى حضره مجلس إدارة النقابة، وهيئة المكتب، ورؤساء النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، أن اتحاد كتاب مصر والأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب العرب تثمن الجهود المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل القضية الفلسطينية ودخول المساعدات الإنسانية للأخوة الأشقاء في غزة.

وأعلن المجتمعون دعمهم المطلق للموقف المصري التاريخي الرافض لكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية من جوهرها عبر أفكار ومقترحات خبيثة يأتي في مقدمتها تهجير الفلسطينيين من أرضهم، وتوطينهم فى سيناء، وهو ما يمثل نكبة جديدة لهذه القضية.

وشدد على أن العالم يشهد بوضوح ما يمارسه عددا من الدول الكبرى من إجرام فى حق الشعب الفلسطيني، من خلال التأييد والدعم بالمال والسلاح للكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن كل رصاصة أو قنبلة تصيب وتقتل الأطفال والأشقاء فى غزة هي بالفعل تذهب في صدر كل قلوب الشعوب العربية.

مناقشة تداعيات الحرب في اجتماع الكتاب العرب 

وكشف الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب أن هناك اتصالات مكثفة مع رؤساء الاتحادات العربية، لعقد اجتماع طارئ في القاهرة  خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة تداعيات الحرب من المحتل الصهيونى على غزة.

وأشار إلى أن هناك قرارات هامة تم الموافقة عليها خلال اجتماع مجلس الإدارة، وسيتم ترجمتها إلى أفعال خلال الساعات المقبلة بالتبرعات وبالمقاطعة لكافة منتجات الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني.

وشدد على أن القضية الفلسطينية تتجاوز حدود القضايا الوطنية والقومية لتمثل قضية إنسانية تهم كل صاحب ضمير حى فى العالم بأسره.

ودعا المجتمعون إلى وقف فورى لإطلاق النار، وحماية المدنيين الفلسطينيين، ثم المضي قدما فى استئصال جذور هذا الوضع الكارثى الذى يهدد المنطقة بأكملها، وذلك عبر إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الكتاب فلسطين اتحاد كتاب مصر الكتاب العرب القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر

أكد أفضال خان، عضو مجلس العموم البريطاني، أن الحكومة البريطانية الجديدة برئاسة كير ستارمر ستدعم القضية الفلسطينية وتعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه يمكن إنشاء الدولة الفلسطينية وإيجاد حل نهائي للأزمة الراهنة عبر التواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة باحثة: خطاب رئيس الوزراء البريطاني الجديد مبشر.. والمهم الأفعال

وأضاف عضو مجلس العموم البريطاني، الجمعة، خلال مداخلة مع "القاهرة الإخبارية"، أن هناك دعمًا كبيرًا للحكومة الجديدة وتعزيز الإصلاح خلال الفترة المقبلة، ولديها قدرات كبيرة يجب استغلالها بشكل أمثل ولديها أولويات وأهداف كثيرة على رأسها التعليم وقطاعا الصحة والأمن، مؤكدًا أن حزب المحافظين حصل في الانتخابات البرلمانية على نتائج مخيبة للآمال.

وأوضح أن الحكومة الجديدة ستعمل على إصلاح القانون ودعم الشركات وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، كما أنها ستعمل أيضًا على تجنب أي تداعيات سلبية على الاقتصاد البريطاني وستكون لديها الكفاءات والقدرات اللازمة لخدمة الشعب البريطاني.

وأشار إلى أنه من الضروري تفعيل القوانين والإجراءات الإصلاحية لحل القضايا العامة التي تتعلق بالاقتصاد ونقص الوظائف العامة.

مقالات مشابهة

  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • اجتماع طارئ لـ مجلس نقابة الصحفيين لترشيح أعضاء الهيئات
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام
  • لإنهاء تخفيف الأحمال وحل الأزمة.. اجتماع رؤساء شركات الكهرباء الأسبوع المقبل
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع
  • اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة