نظمت الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية معرضها الثانى للكتاب الذى تستمر فعالياته حتى الثانى من شهر نوفمبر 2023 لخدمة الدارسين من العسكريين والمدنيين داخل الأكاديمية، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على إثراء الوعى الثقافى والعلمى لدى الدارسين فى كافة المجالات.

يضم المعرض العديد من الإصدارات والمطبوعات والمراجع والدوريات العلمية والإنتاج الثقافى المتنوع بمشاركة كل من هيئة البحوث العسكرية وإدارة المطبوعات والنشر ومركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة ، والهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة للإستعلامات والهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومى للترجمة وقطاع الفنون التشكيلية ودار الكتب والوثائق القومية والمجلس الأعلى للثقافة وأكاديمية الفنون وصندوق التنمية الثقافية.

بالإضافة إلى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء ومركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والمركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية ومكتبة الأسكندرية وعدد من دور الطباعة والنشر.

التطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية داخل الأكاديمية العسكرية  للدراسات العليا والاستراتيجية


يأتى المعرض فى ضوء التطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية داخل الأكاديمية العسكرية  للدراسات العليا والإستراتيجية بما يمكن الدارسين من الحصول على الكتب والمطبوعات والدوريات العلمية لإعداد البحوث والرسائل بمختلف الدرجات العلمية التى يتم التأهيل بها داخل الأكاديمية.

حضر مراسم افتتاح المعرض الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة وعدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ورموز الفكر والثقافة والإعلام ورؤساء الجامعات المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأکادیمیة العسکریة داخل الأکادیمیة للدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء

ناقش اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، مع مجلس جامعة السويس تعزيز أوجه التعاون بين الجامعة ومحافظة جنوب سيناء في جميع المجالات وخصوصًا الاستشارات، والجانب الصحي والتعليمي وامكانية إشراف الجامعة علي مستشفي شرم الشيخ ومستشفيات جنوب سيناء الحكومية، التي تحتاج إلى إشراف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السويس الشهري والذي عقد برئاسة الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة بمدينة أبورديس بجنوب سيناء بحضور أعضاء المجلس.

ووافق مجلس جامعة السويس علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع الجامعة بمدينة الطور بجنوب سيناء تسهيلاً علي الطلاب من محافظة جنوب سيناء، كذلك ناقش المجلس تقريرا عن وضع الإنشاءات بفرع الجامعة في أبو رديس، ووضع خطة زمنية لتشطيب مبني كلية العلوم وهو احد المباني الأربعة للمرحلة الأولى وذلك تمهيدا لبدء الدراسة العام الدراسي القادم في فرع جامعة السويس بجنوب سيناء.

كما ناقش المجلس إمكانية فتح معهد النانو تكنولوجي في جنوب سيناء والذي يشمل تخصصات كثيرة ونادرة ويخدم مجتمع جنوب سيناء، حيث تم اقتراح مدينة دهب كمقر للمعهد، وكذلك مناقشة إنشاء جامعة تكنولوجية في جنوب سيناء بجوار الجامعة الحكومية وإمكانية تخصيص مساحة 15 فدان لإنشاء الجامعة لتخدم التخصصات المختلفة التي تلائم طبيعة المنطقة مستقبلا، والمساهمة في تطوير محافظة جنوب سيناء.

كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الأنشطة التي قامت وتقوم بها الجامعة خلال الفترة القادمة في إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، حيث أكد "رئيس الجامعة" أن كافة امكانات الجامعة موجهة نحو المساهمة في هذه المبادرة الطموحة، فضلًا عن مناقشة الموضوعات المتعلقة بشئون الطلاب والدراسات العليا والبحوث وكذا دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارًا مفتوحًا معهم
  • عاجل - الرئيس السيسي يلتقي طلاب الأكاديمية العسكرية ويجرى حوارا مفتوحا معهم
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • نقابة الصحفيين تعتزم عقد معرضها للكتاب بشكل دوري