RT Arabic:
2024-10-03@11:28:21 GMT

جنبلاط: لا أحد جانبنا

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

جنبلاط: لا أحد جانبنا

قال الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط إن "لا أحد جانبنا في ظل الانحياز الغربي الهائل لإسرائيل، والجيش الإسرائيلي جيش جبان ومجرم والقتل هو عنوانه".

الجيش الإسرائيلي يستهدف بالقنابل الفوسفورية والمدفعية بلدات في جنوبي لبنان

وجاء في بيان عن جنبلاط: "بنظر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكأننا ما زلنا نعيش في الاستعمار الفرنسي في الجزائر، أحد تصريحاته الشهيرة أنه لم يكن هناك حضارة جزائرية قبل الاستعمار، وأذكره هنا بإحدى كبار الشخصيات الجزائرية الأمير عبد القادر الجزائري".

وأضاف: "ماكرون أتى إلى فلسطين ورأى نتنياهو وتحدث عن حلف داعش حماس، وعندما ذهب إلى عمان غير رأيه... داعش وحماس لا تتشابهان، فحماس شيء وداعش منظمة إرهابية".

وأضاف: "اليوم لا أحد جانبنا في ظل الانحياز الغربي الهائل لإسرائيل، وتحديدا الفرنسي الذي كان ضد التوازن في أوروبا، فأوروبا ملحق بأمريكا، وأمريكا ملحق بإسرائيل... كل أوروبا متورطة، الأمريكيون ورّطوها".

وحول ما يجري في جنوب لبنان، قال جنبلاط: "حتى الآن الإيقاع العسكري جنوبا ضمن الحدود ومدروس. لكن عندما تبدأ الحرب لا أحد يعرف كيف يسيطر عليها، حتى لو كان حزب الله يعلم تجربة 2006 ومآسيها، مع تلك الأساطيل الكبيرة التي لم تأت إلى البحر المتوسط كنزهة، وهي أساطيل هجومية ستشارك في حال اشتعلت جبهة الجنوب، أو في حال لم تكف مهمة الطيران الإسرائيلي في غزة، وهناك قوات مارينز التي تنزل على الأرض ستشارك في عمليات دلتا. الجيش الاسرائيلي يتباهى بهذه القدرة الهائلة، لكنه في النهاية جيشٌ جبان ومجرم والقتل هو عنوانه".

وعن إجلاء السفارات مواطنيها من لبنان، قال: "كل السفارات طلبت من رعاياها مغادرة لبنان، انهم يتحاشون في حال حصول أي حدث، حتى الآن لبنان لم يُجر إلى الحرب، ولكن لا أحد يعرف متى يتم تخطّي الخطوط الحمراء".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أخبار لبنان أوروبا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية باريس بيروت تل أبيب حركة حماس حزب الله داعش طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن وليد جنبلاط لا أحد

إقرأ أيضاً:

حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات

في خضم أحداث لبنان، أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اليوم، اتصالًا هاتفيًا بوزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية السيد جان نويل بارو.
وبحث الوزيران خلال الاتصال المستجدات على الساحة اللبنانية، وتبعاتها والجهود المبذولة بشأنها.تداعيات حرب إسرائيل على لبنانوفي وقت سابق أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.
أخبار متعلقة لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررينتفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتيالهوذكرت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وليد جنبلاط: نثمن عالياً المساعدات الأردنية
  • جنبلاط: الحرب الإسرائيلية على لبنان يمكن أن تستمر عامين
  • وزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • سمو وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • وزير الخارجية يستقبل المبعوث الفرنسي إلى لبنان
  • المندوب الفرنسي في مجلس الأمن: نعارض أي عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • تيمور جنبلاط اتصل بوزير التربية.. وهذا ما تمّ النقاش به
  • حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات
  • كشف الاستراتيجية الجديدة لإسرائيل في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: هناك حلول دبلوماسية في لبنان