الوطن:
2024-10-05@13:02:48 GMT

إزالة مخالفة بناء في عقار بحي وسط الإسكندرية (صور)

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

إزالة مخالفة بناء في عقار بحي وسط الإسكندرية (صور)

أكدت عزة سعد، رئيس حي وسط الإسكندرية، مواصلة التصدي لظاهرة الأبنية المخالفة، موضحة أنه تم تنفيذ حملة لإزالة مخالفات في عقار واقع بنطاق الحي، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالإزالة الفورية لأي أعمال بناء مخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

لا تهاون مع مخالفات البناء

وأوضحت رئيس حي وسط لـ«الوطن»، أن الحملة نجحت في إزالة أعمدة وشدة قلبة سلم بالدور الرابع بالعقار الكائن بشارع على بك الكبير، بمنطقه محرم بك، وتم التحفظ على المواد المستخدمة في البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

التصدي للأبنية المخالفة

ولفتت عزة سعد، إلى متابعة حي وسط للأبنية المخالفة لسرعة التصدي لها في مهدها، مؤكدة على عدم السماح بمرور أي مخالفة دون إزالتها، وكل من يخالف القانون سيعرض نفسة للخسارة المادية والمسائلة القانونية، خاصة وأنه لن يتم التهاون في تطبيق القانون على المخالفين.

ويواصل رؤساء الأحياء بمحافظة الإسكندرية، العمل على التصدي للمخالفات منذ مهدها، وذلك بناء على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بفرض القانون والالتزام به وفرض هيبة الدولة.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء، بضرورة العمل على منع أي مخالفة للقانون أو القرارات الوزارية وإجبار المواطنين على التوجه إلى المراكز الذكية والنموذجية للحصول على الترخيص اللازمة لأي أعمال لعمل المعاينات اللازمة والتأكد من تحمل أي مبنى للتعلية وكذلك صلاحية الأراضي للبناء وسداد الرسوم اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وسط الإسكندرية إزالة فورية

إقرأ أيضاً:

البن والكاكاو يؤجلان تطبيق قانون حماية الغابات الأوروبي

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء عن اقتراحها تأجيل تطبيق التشريع الأوروبي الجديد الهادف إلى حظر المنتجات الناتجة عن إزالة الغابات في الاتحاد الأوروبي لمدة 12 شهرًا إضافية.

اعلان

وكان من المقرر أن يبدأ سريان حظر المنتجات الناجمة عن إزالة الغابات في نهاية ديسمبر/كانون الأول المقبل، لكن المفوضية تقترح الآن التمييز بين الشركات، تبعا لحجمها، فترى "تطبيق القانون في 30 ديسمبر/كانون الأول 2025 على الشركات الكبرى، وفي 30 يونيو 2026 للشركات الصغرى والأصغر".

لكن دولا مثل ألمانيا والبرازيل خلال الأسابيع الأخيرة، إضافة إلى شركات كبرى تستورد البُن، وهو أحد المنتجات الرئيسية المعنية، قد طالبت بتأجيل تطبيق التشريع، اذ تخشى بعض الأطراف من الاضطرار إلى وقف استيراد بعض المنتجات مؤقتًا، أو مواجهة عبء إداري هائل للوسطاء، حيث سيكون المستوردون مسؤولين بطريقة ما عن إثبات المصدر الجغرافي لمنتجاتهم بكلّ دقّة.

ويهدف التشريع إلى حظر منتجات مثل البُن والكاكاو وزيت النخيل والأخشاب الناتجة عن الأراضي التي تمت إزالة غاباتها منذ ديسمبر 2020، كما كانت هناك حاجة إلى مبادئ توجيهية إضافية من المفوضية الأوروبية لتوضيح كيفية تطبيق القواعد الجديدة.

Relatedالمفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء"تغيير لا مفر منه".. مزارعو البنّ في فيتنام يتهيأون لتطبيق القانون الأوروبي لمكافحة إزالة الغاباتالبرتغال تعلن حالة الطوارئ لمواجهة حرائق الغابات المدمرة

وقد أعلنت المفوضية عن رغبتها في تأجيل التنفيذ لمدة عام بعد نشر "وثائق إرشادية إضافية" يوم الأربعاء، اذ تؤكد أن ذلك يعتبر "حلا متوازنا لمساعدة المشغلين في جميع أنحاء العالم على ضمان تنفيذ سلس منذ البداية"، وتضيف: "لا يشكك اقتراح التمديد بأي شكل من الأشكال في أهداف القانون أو جوهره، كما اتفق عليه المشرعون المشاركون في الاتحاد الأوروبي".

وتجدر الإشارة إلى أن المهلة الإضافية المقترحة ستحتاج إلى موافقة المشرعين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خبراء يحذرون من أن العالم يفشل في الوفاء بوعده بإنهاء إزالة الغابات بحلول عام 2030 هل تساهم إزالة الغابات وتغير المناخ في تهديد عمل الملايين في الأوساط الخارجية؟ مؤتمر المناخ "كوب 26": مئة دولة ستلتزم بوقف إزالة الغابات بحلول 2030 المفوضية الأوروبية إزالة الغابات تجارة دولية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

مقالات مشابهة

  • مجزرة قيس سعيد القانونية في تونس.. هل من أمل في انتخابات الغد؟
  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 155 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • البن والكاكاو يؤجلان تطبيق قانون حماية الغابات الأوروبي
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية