شفق نيوز:
2024-07-07@07:36:14 GMT

روسيا تخطط لإرسال 1500 ذبابة الى الفضاء

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

روسيا تخطط لإرسال 1500 ذبابة الى الفضاء

شفق نيوز/ أعلنت الأكاديمية الروسية للعلوم، اليوم الثلاثاء، أن الخبراء يجهزون لتجربة سيتم فيها إرسال 1500 ذبابة فاكهة إلى الفضاء لإجراء التجارب عليها.

وحول الموضوع قالت رئيسة مختبر الفيزياء الحيوية التابع للأكاديمية، إيرينا أوغنيفا: "نخطط لإرسال 1500 ذبابة فاكهة على متن مختبر Bion-M رقم 2 الذي ستطلقه روسيا إلى مدارات الأرض، لاختبار قدرات هذه الكائنات على التأقلم مع الظروف الفضائية وظروف انعدام الجاذبية، ومن المخطط أن يطلق المختبر في الربع الثالث من عام 2024".

وأضافت"أجرينا تجربة مماثلة عام 2014 عندما أرسلنا ذباب الفاكهة على متن القمر العلمي Foton-M رقم 4، حيث بقيت هذه الكائنات في الفضاء 45 يوما، ومن ثم أعيدت إلى الأرض، والجيل الجديد الذي حصلنا عليه من هذه الحشرات تم إرساله بعدها إلى المحطة الفضائية الدولية. في تلك التجربة اكتشفنا أن الذباب تأقلم مع ظروف انعدام الجاذبية وتمكن من التكاثر، والجيل الثاني من هذه الحشرات تكاثر بشكل أكبر. هدفنا هو دراسة تأثير الرحلات الفضائية الطويلة على الكائنات، وتأثير الإشعاعات الفضائية عليها أيضا، الأمر الذي سيساعدنا في معرفة هذه التأثيرات على الرواد الذين سترسلهم روسيا إلى الفضاء وإلى محطتها المدارية الجديدة".

وكانت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" قد أشارت سابقا إلى أنها تعمل على مشروع لإطلاق مختبر "Bion-M" رقم 2 إلى الفضاء عام 2024، والهدف من إطلاقه هو إرسال فئران التجارب وذباب الفاكهة وبعض أنواع البكتيريا والفطريات والأنسجة الخلوية إلى الفضاء، لدراسة تأثيرات انعدام الوزن والأشعة الكونية على هذه الكائنات.

ونوهت الوكالة إلى أن المختبر سيعمل لمدة شهر تقريبا في الفضاء، في مدار يبعد 400 كلم عن سطح الأرض، الأمر الذي سيساعد على دراسة بعض المعدات الفضائية، التي ستستخدمها روسيا في محطة (ROS) المدارية الجديدة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا الفضاء إلى الفضاء

إقرأ أيضاً:

السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها

السومرية نيوز – محليات

حذرت قناة السومرية الفضائية، من قنوات "مزيفة" على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالاحتيال على الموطنين بوجود فرص عمل داخل المؤسسة. وذكرت إدارة قناة السومرية الفضائية في بيان لها، ان "قناتنا ليست لديها إعلانات على أي منصة في مواقع التواصل الاجتماعي"، مشيرة الى ان "إعلانات فرص العمل متوفر فقط على موقعنا الإلكتروني (Alsumaria TV)".

وأكدت انه "بعد التدقيق واحالة بعض الروابط للقسم التقني، تم فحصها والكشف عن انها ملغمة وتتسبب باختراق أجهزة من يضغط عليها، وتسرب جميع ملفاته ومن بينها الصور الشخصية".

وأهابت الإدارة، المواطنين "بعدم التعامل مع مثل هذه الروابط، وعدم إرسال أي معلومات ذات طابع شخصي لمواقع مجهولة".

وأشارت الى "ضرورة انتباه المواطنين لخطورة هذه الروابط للمحافظة على المعلومات الشخصية والصور من التسريب، الذي قد يتحول لاحقا الى وسيلة للابتزاز الالكتروني، كما حصل في السابق، وراح ضحيته العديد من الفتيات".

ودعت الإدارة الى "عدم متابعة هذه المنصات، وغلقها فوراً"، مؤكدة ان على "الأجهزة الأمنية المختصة بالأمن السيبراني متابعة هذا الملف؛ لأنه يقع ضمن إطار الجرائم الالكترونية، ويهدد الامن المجتمعي العراقي".

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • ماذا سيحدث إن فجرت روسيا قنبلة نووية في الفضاء؟
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعا للمياه تستفيد منه 1500 أسرة في تعز اليمنية
  • أمريكا تخطط لإعدام ما يقارب 450 ألف بومة في ثلاث ولايات
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • الحكومة الجديدة بمصر لا تخطط لمزيد من التغييرات في دعم الخبز
  • ضبط 1500 مخالفة مرورية بالجيزة