زنقة 20 ا الرباط

قال أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن” الدعم المباشر للسكن ودعم الأسر ماليا حلم تحقق بفضل الرؤية الملكية في إطار ورش الحماية الإجتماعية الذي تعمل الحكومة الحالية على تنزيله بكل تفاصيله”.

وأضاف التويزي في تصريح لموقع Rue20، أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية بخصوص الدعم المالي للأسر الفقيرة ستعمل الحكومة على تنفيذه في نهاية هذه السنة بالتوازي مع عمل وزارة الداخلية المتعلق بالسجل الوطني الإجتماعي الذي سيحدد الأسر المستفيدة”.

وأوضح أن قيمة الدعم الاجتماعي المباشر لكل أسرة مستهدفة يمكن أن تصل إلى أكثر من 1200 درهم شهريا، حسب تركيبة كل أسرة، خاصة عدد أطفالها.

وتابع التويزي أن “الأسرة التي لها طفل واحد، ستتوصل مباشرة بـ 500 درهم شهريا ابتداء من آخر دجنبر 2023، والأسرة التي لها طفلان يتمدرسان، ستتوصل بـ 500 درهم شهريا ابتداء من آخر هذه السنة، و600 درهم في الشهر ابتداء من سنة 2026، فيما “ستبلغ قيمة الدعم الشهري للأرملة المستهدفة 500 درهم إذا كان لها طفل واحد، ستتوصل بها ابتداء من آخر هذه السنة، وإذا كان لها طفلان ستحصل على 700 درهم في 2024، و800 درهم ابتداء من 2026، وإذا كان لها 3 أطفال، ستتوصل بـ 1,050 درهم سنة 2024، وبـ 1,200 درهم ابتداء من 2026”.

وفيما يتعلق بدعم السكن، أكد أن رئيس فريق البام بمجلس النواب، في ذات التصريح، أن “دعم السكن الذي كان حلما منذ سنوات سيتحقق بدوره خلال أواخر هذه السنة، كما أعلنت الحكومة عبر وزارة السكنى”.

وأشار التويزي إلى أن “عددا كبيرا من المواطينين الذين كانوا مهمشين سيتفيدون من هذه البرامج لتوفير عيش كريم لهم “.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: هذه السنة ابتداء من

إقرأ أيضاً:

انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان

انعقد مجلس كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة، وذلك بحضور وتحت إشراف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الكلية، وأعضاء المجلس والذي ناقش العديد من الملفات الخاصة بالكلية، ومنها اعتماد نتائج الفرق المختلفة وخاصة الفرقة الرابعة من طلاب وطالبات البكالوريوس للعام الجامعي 2024/2023 م.


وتابع الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعمال امتحانات الدراسات العليا للدارسين في الدبلومات والماجستير، والدكتوراه التي تجري بكلية الخدمة الاجتماعية والتي استعددت لها الكلية بتوفير كافة الإمكانيات لخدمة وتسير أعمال الامتحانات للدارسين مع تطبيق كافة الإجراءات الإدارية من أجل الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية بالكلية.

 رافق نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد جابر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ،والدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مع حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمراقبين والمشرفين علي الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • نازحو سنار.. السكن في مقابر القضارف
  • "البام" يطرد من صفوفه رئيس جماعة ترابية بالشمال
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • البام يطرد رئيس جماعة بالعرائش وصف صحراويين بالإنفصاليين
  • الحكومة تعلن عن مقاربة جديدة لمعالجة الوحدات السكنية المتبقية من دور الصفيح
  • الحكومة صرفت 1.3 مليار درهم على 16 ألف و300 مواطن لاقتناء سكن
  • سابقة في تاريخ الحكومات ..أخنوش يعلن إقرار دعم مباشر للقضاء على دور الصفيح نهائياً
  • ارتفاع متواصل في عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن والبرنامج ينعش قطاع العقار