أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن رؤية الدولة لشمال سيناء إنها تكون مركز عمراني وصناعي وزراعي وتجاري وسياحي كبير جدًا لمصر، وسنبقى حريصين كل الحريص على خدمة أهالي سيناء وتقديم كافة الحوافز الجاذبة للاستثمارات.

عاجل| رئيس قبائل سيناء: نخوض مع الدولة معركة التنمية بعد انتصارنا على الإرهاب مدبولي: الأولوية في تنفيذ تنمية سيناء لأبنائها طبقًا لقرار الرئيس (فيديو)

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته على هامش لقائه مشايخ وعواقل شمال سيناء بمقر الكتيبة 101 بالعريش، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إتاحة قروض بشروط ميسرة لكل شخص من أهالي سيناء ينوي إقامة مشروعات بسيناء، حيث أن الأولوية الكاملة لتنفيذ المشروعات ستكون لأبناء سيناء.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن تنمية سيناء امر هام جدًا، وبدونه ستظل سيناء مطمع لكل حد أن يفكر في أي أحلام أو أفكار أن يستغل هذه المنطقة التي يعتبرها منطقة فاضية، مردفًا: "أن الأجيال الشابة التي لم تعاصر قد تكون لا تعلم أهمية سيناء، وناشد قوة مصر الناعمة المتمثلة في الفنانين والإعلاميين والصحفيين أن يستمروا في توعية الشباب الصغير بأهمية سيناء، معقبًا: "ليظل يشعر ان هذه البقعة من الأرض كلنا نموت عليها ومفيش ذرة رمل تتاخد منها".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء مصطفي مدبولي شمال سيناء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى رؤية الدولة تنفيذ المشروعات قوة مصر الناعمة الكتيبة 101 توعية الشباب أهالي سيناء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، وتحسين بعض الإجراءات من خلال الإصلاحات الاقتصادية، لافتا إلى أن هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء.

وأشار «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه في شهر ديسمبر من العام الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وواصل: «تم هذا الانخفاض من خلال بعض الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، ومعها إصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار، بالإضافة إلى وصول صافي احتياطي البنك المركزي إلى 46.6 مليار دولار».

مقالات مشابهة

  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • قرارات جديدة من رئيس الوزراء بشأن سيارات ذوي الهمم
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • رئيس الوزراء: خفض الدين الخارجي إلى ما دون 153 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة