أطلق بنك القاهرة، مجموعة من العروض التحفيزية للعملاء، تزامناً مع فعاليات الشمول المالي للاحتفال باليوم العالمي للادخار خلال الفترة من 15 وحتى 31 أكتوبر 2023 تحت رعاية البنك المركزي.

ومن أبرز تلك المزايا فتح حسابات وفـر الادخاري والجاري للأفراد وأصحاب النشاط الاقتصادي من خلال الرقم القومي فقط، بالإضافة إلى حساب وفر بيزنس للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر غير المكتمل مستنداتها، 

وتتميز حسابات وفـر بالإصدار المجاني وبدون حد أدنى، ووصل عدد عملاء حسابات وفر للشمول المالي إلى أكثر من 60 ألف عميل منذ إصدارها في يناير 2022 وحتى نهاية سبتمبر 2023.

 

كما تشمل المزايا المقدمة خلال فعاليات الحملة إتاحة اصدار بطاقة ميزة للخصم المباشر مجاناً لحسابات وفر (الادخاري/ الجاري)، بالإضافة الى الإعفاء من مصاريف الإصدار لبطاقات المدفوعة مقدماً وبطاقة ميزة للحوالات والإصدار المجاني لمحفظة قاهرة كاش وخدمة الانترنت/ الموبايل البنكي، فضلاً عن حرص البنك على التوعية والتثقيف المالي والتعريف بأهمية الخدمات المالية سواء داخل الفروع أو من خلال تواجده بالعديد من المواقع الخارجية كالجامعات ومراكز الشباب. 

ويحرص بنك القاهرة على المشاركة في كافة الفعاليات التي ينظمها البنك المركزي المصري تحقيقاً لأهداف الشمول المالي وتعزيز ثقافة الادخار لمختلف شرائح المجتمع وخاصة الشباب والمرأة بما يتناسب مع توجهات الدولة في هذا المجال وهو ما تعززه أيضًا باقة الخدمات والمنتجات الرقمية التي يطرحها البنك للعملاء، حيث وصلت نسبة الشمول المالي في مصر الى 67.3% تقريبا بنهاية يونية 2023.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنك القاهرة الشمول المالى البنك المركزى

إقرأ أيضاً:

المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023

كشفت النتائج المجمعة لفعاليات الشمول المالي منذ عام 2017 حتى نهاية 2023، عن فتح 6.5 مليون حساب، و2.3 مليون محفظة إلكترونية، و6.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع.

ووفقا لتقرير البنك المركزي المصري تم تحديد 6 فعاليات للشمول المالي في كل عام وشملت اليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي في أبريل، ويوم الادخار في يونيو، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، ويوم الفلاح في سبتمبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر.

وأوضح البنك المركزي، أن مجموعة الادخار والإقراض الرقمية، كشفت عن إدراج 126 ألف سيدة على التطبيق الإلكتروني "تحويشة"، و175 ألف مستفيد من برامج التوعية المالية بنحو 9 محافظات.

ويهدف مشروع مجموعة الادخار والإقراض الرقمية إلى التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال دعمها اقتصاديًا عن طريق دمج السيدات المستهدفات ماليا في المناطق المهمشة.

وقفز عدد محافظ الهاتف المحمول بالسوق المصرية إلى 39.4 مليون محفظة بنهاية عام 2023، .

ووفق تقرير المركزي، بلغت قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول 1.3 تريليون جنيه خلال عام 2023.

كما بلغ عدد المواطنين الذين يمتلكون محافظ هاتف محمول نشطة في فئة الشباب من سن 16 حتى 35 سنة 2.26 مليون أنثى، و5.31 مليون ذكر، وفي الفئة من سن 36 حتى أكبر من 60 عامًا نحو 2.24 مليون من الإناث و4.80 مليون من الذكور.

مقالات مشابهة

  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • منها رئيس حسابات.. أعرف تفاصيل وظائف «كابيتال أجرو» الشاغرة
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • جولد بيليون: إرتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل رقم جديد
  • جولد بيليون: صعود أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يحقق هذا الرقم