دبي في 31 أكتوبر/وام/أعلنت اللجنة التنفيذية لكرة القدم المصغرة، أن النجاح الذي صاحب تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة (ميني فوتبول) في الإمارات، يدعم إقامة المزيد من فعاليات اللعبة وأنشطتها خلال الموسم الجديد 2024-2025.
وتستضيف إمارة رأس الخيمة حالياً نهائيات كأس العالم لكرة القدم المصغرة، بمشاركة 32 منتخباً من بينهم منتخب الإمارات، وذلك خلال الفترة من 26 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل.


وأكد سعيد العاجل نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع رئيس اللجنة التنفيذية للعبة، أن النجاحات التي حققتها البطولة على مدار أيامها الأولى، علاوة على تأهل منتخب الإمارات لدورة الـ16، عكست قيمة هذه اللعبة ومدى الانتشار المتوقع لها في الدولة.
وقال إن نجاح منتخب الإمارات في التأهل إلى دور الـ 16 من المونديال، رغم الفترة القياسية التي تم خلالها تكوين منتخب يمثل الدولة، يترجم الاهتمام الكبير بالبطولة علاوة على النجاح التنظيمي، والذي يدعم استمرار أنشطة كرة القدم المصغرة بعدة أشكال مختلفة".
وأكد أنه بتكاتف جهود الجميع ودعم القيادة الرشيدة، نجحنا خلال هذه الفترة القياسية أن نمثل الإمارات في بطولة عالمية كبرى خير تمثيل، وهو ما يستوجب توجيه الشكر إلى الهيئة العامة للرياضة على ثقتها في اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، وهذا يحملنا مسؤولية أكبر فيما هو قادم".
من جانبها أوضحت خلود الجنيبي، أمين عام اتحاد الرياضة للجميع، أن الاتحاد بصدد إطلاق "أجندة" بطولات محلية ودولية لكرة القدم المصغرة يعزز من النجاحات التي حققتها استضافة بطولة العالم الحالية في إمارة رأس الخيمة.
وقالت إن استراتيجية اتحاد الرياضة للجميع تهدف إلى نشر هذه الرياضة بصورة أكبر الفترة المقبلة، خاصة وأنها تنضم للمرة الأولى لأنشطة الاتحاد خلال الموسم الجديد مع رياضة اليوجا، وتسهم في تشجيع عدد كبير من أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة".
وأشارت إلى أن الاتحاد سيعلن الأسبوع المقبل عن مجموعة من الفعاليات الجديدة المتعلقة برياضة كرة القدم المصغرة وذلك ضمن أنشطة الاتحاد في الموسم المقبل.

زكريا محي الدين/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: لکرة القدم المصغرة

إقرأ أيضاً:

مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة

قال الإعلامي خالد الغندور، إن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، عقد جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد لإدارة الاتحاد، في العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "الموقف حتى الآن، جمال علام لا يحق له الترشح في الانتخابات المقبلة لأن اللائحة تمنعه لأنه قضى دورتين على نفس منصب رئيس الاتحاد".

وأكمل: "هاني أبو ريدة استقر على الترشح في انتخابات اتحاد الكرة، بقائمة ستشهد مفاجآت وستكون مزيجا بين الشباب وأصحاب الخبرات".

وأضاف: "بالنسبة لأحمد مجاهد، لن يخوض الانتخابات حال تقدم أبو ريدة بأوراق ترشحه بشكل رسمي".

واختتم: "محمود طاهر حتى الآن لم يحسم قراره النهائي لكن المؤكد أنه لن يخوض الانتخابات حال ترشح أبو ريدة، وفي حالة تراجع الأخير، سيترشح طاهر".

مقالات مشابهة

  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
  • حمدان بن مبارك يستقبل جورج ويا
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وزير التعليم يُدشن الموسم الـ15 لاتحاد الرياضة الجامعية ويُكرم المنجزين رياضياً
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية