شفق نيوز:
2024-09-19@10:37:35 GMT

الحشد الشعبي: 75% من عناصر الـ (PKK) في سنجار عراقيون

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الحشد الشعبي: 75% من عناصر الـ (PKK) في سنجار عراقيون

شفق نيوز/ كشف مسؤول في الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، ان غالبية عناصر حزب العمال في قضاء سنجار عراقيين وانتموا له لدوافع واسباب معيشية، فيما دعا الجهات الحكومية إلى تأمين حلول معيشية لمنع الانخراط في الفصائل المحظورة.

وقال قائد عمليات نينوى للحشد الشعبي خضير المطروحي في حديث لوكالة شفق نيوز إن "75% من عناصر حزب العمال من العرب والمكون الايزيدي وانتموا للحزب بسبب الأوضاع المعيشية وانعدام فرص العمل"، كاشفا ان "حزب العمال يدفع رواتب شهرية للمنتمين إليه تصل الى 300 دولار شهرياً".

وأكد المطروحي أن "الحلول والمعالجات اللازمة لمنع انخراط السكان في فصائل الـ (PKK) بيد الجهات الحكومية المسؤولة وطرحنا ذلك مراراً"، مبينا ان "عناصر حزب العمال الكوردستاني في سنجار قليلة ولو تم احتواء العراقيين في صفوفه وتأمين متطلبه فأن معالجة خطر الـ (PKK ) امرا ليس صعباً".

وأشار المطروحي إلى أن "قوات الحشد الشعبي من الوية (74 و60) ترابط جنوب سنجار وتؤمن القواطع بالكامل وهي بعيدة كل البعد عن أي صراعات سياسية او قومية".

وتمكَّن حزب العمال من تأسيس وجود عسكري في سنجار بعد الاجتياح الأمريكي للعراق عام 2003، نتيجة حالة الفراغ الأمني الذي شهده البلد، ومع نجاح قوات البيشمركة في ملء هذا الفراغ، والفراغات الأخرى التي شهدتها المناطق المتنازع عليها، إلا أنَّ هذا لم يمنع من اندفاع حزب العمال نحو سنجار.

وابرمت الحكومة الاتحادية مع إقليم كوردستان ا عام 2021 اتفاقية امنية بشأن تطبيع أوضاع سنجار إلا أنها لازالت حبراً على ورق بسبب المعارضات السياسية والفصائل المسلحة المتواجدة في القضاء.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سنجار حزب العمال حزب العمال

إقرأ أيضاً:

تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، بأن فرق الهندسة في الحشد الشعبي فككت عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فرق هندسة اللواء 30 في الحشد الشعبي، وبالتحديد وحدة مكافحة المتفجرات التابعة للواء، تمكنت من رفع عبوة ناسفة من نوع (صاروخ نمساوي) في ناحية برطلة بسهل نينوى في محافظة نينوى".

وأوضح المصدر أن "هذه العبوة كانت من مخلفات العصابات الإجرامية، وتم العثور عليها في طريق الرعاة"، مشيراً الى أن "عملية التفكيك تمت بنجاح دون تسجيل أي إصابات".


مقالات مشابهة

  • عنف متصاعد في بغداد: مشاجرات مسلحة تسفر عن قتلى وإصابات
  • الهلال المطروحي يتعاقد مع لاعب غزل المحلة
  • زيكا ثالث صفقات الحمام المطروحي في الميركاتو الصيفي
  • الفياض يثمن دور مجلس النواب لخدمة إيران من خلال دعم الحشد الشعبي
  • الحشد يحقق انتصاره الثاني على  مليحة الإماراتي في البطولة العربية لليد
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • الحشد يحقق فوزاً تاريخياً في بطولة اليد العربية
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى
  • عراقيون عالقون في تركيا يروون معاناتهم: كأننا متنا هنا