وكالة تقدم الاخبارية:
2024-09-17@08:13:01 GMT

طرح إيراني لحل القضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

طرح إيراني لحل القضية الفلسطينية

كشف وزير الخارجية الإيرانية عن كيفية حل القضية الفلسطينية بالسبيل السياسي، مؤكدا أنها يجب أن تعالج بشكل أساسي.

وخلال مباحثات هاتفية مع وزير خارجية الفاتيكان بول ريشارد غالاغير، أكد حسين أمير عبد اللهيان قائلا: “نحن نعتقد بأن القضية الفلسطينية يجب أن تحل بشكل أساسي”، معتبرا أن السبيل السياسي إلى ذلك يكمن في “إجراء استفتاء عام بالتعاون مع الامم المتحدة، ومشاركة جميع سكان فلسطين الاصليين بما يشمل المسلمين والمسيحيين واليهود”.

كما أعرب عن رأيه في شأن “استمرار الهجمات الإسرائيلية على أهالي قطاع غزة العزّل، وضرورة تسريع وتيرة الجهود الهادفة إلى حل الأزمة سياسيا”، لافتا إلى فحوى الرسالة التي بعثها مؤخرا لوزير الخارجية الفاتيكاني حول تفاقم الوضع الإنساني داخل غزة.

كما ثمّن وزير خارجية إيران مواقف نظيره الفاتيكاني وأيضا البابا فرنسيس، التي وصفها بالـ”مسؤولة”، مشددا على ضرورة الاستمرار في هذا الاتجاه.

وأوضح أمير عبد اللهيان قائلا: “اعتقادنا أن هناك سبيلين أمامنا في ظل الوضع الراهن؛ الاول بذل جهود للعثور على حل سياسي، ونحن ما زلنا نسير في هذا الاتجاه ونجري الاتصالات والمشاورات اللازمة، والسبيل الآخر هو الاستمرار في الحرب التي من شأنها أن تتسع رقعتها”.

من جهته، أكد وزير خارجية الفاتيكان، في هذا الاتصال، ضرورة الحل السياسي ووقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة، وفق وكالة “مهر”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الإمارات يحدد شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، السبت، عن موقف بلاده من "دعم اليوم التالي" لما بعد الحرب في قطاع غزة، وحدد شرطا لذلك الدعم، وسط تفاعل.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "الامارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية".

وتفاعل متابعون على منصة "إكس"، مع تدوينة وزير الخارجية الإماراتي وجاءت تعليقاتهم كالتالي:

وكانت سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، الأميرة ريما بندر آل سعود، أكدت في وقت سابق أنه "بينما يوجد عنف على الأرض ويستمر القتل، لا يمكننا الحديث عن اليوم التالي أو اليوم الذي يليه، لأنه يتعين علينا حل المشكلة بشكل فوري".

وأضافت السفيرة السعودية خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا مؤخرا، أن "المملكة مدت يدها باستمرار من أجل السلام".

وكانت تقارير إسرائيلية وغربية عديدة تحدثت عما أسمته بـ"اليوم التالي" للحرب في غزة، والتي تتمثل في وضع رؤية عن مستقبل القطاع وحركة حماس فيه.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: نرفض أي املاءات خارجية في الشأن الداخلي الليبي
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين
  • وزير خارجية الإمارات يحدد شرطا لدعم اليوم التالي للحرب في غزة وسط تفاعل
  • وزير خارجية أمريكا ورئيس وزراء أرمينيا يؤكدان أهمية إحلال السلام