يتصدى النشطاء العرب والمؤيدون للقضية الفلسطينية بشتى السُبل والطُرق لـ"بروباغاندا" الصهيونية التي تروّج إلى أحقية اليهود بأرض "فلسطين"، من خلال البحث والتحري عن كافة الأدلة والوثائق الدقيقة التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه بالكامل ودحض الرواية الصهيونية المدعومة من أمريكا والغرب.

اقرأ ايضاًجهزوا مفاتيحكم.

. مبادرة كويتية لتأكيد حق العودة الفلسطيني

ونجح النشطاء العرب في العثور على خريطة كانت قد نشرتها مجلة ناشيونال جيوغرافيك (الجمعية الجغرافية الوطنية)، منظمة علمية غير ربحية تهدف إلى نشر المواد العلمية والثقافية، في عام 1947، والتي تضمنت خريطة العالم في عام 1947، أي قبل النكبة.

وظهرت دولة "فلسطين" في الخريطة شرقي البحر الأبيض المتوسط، فيما غابت "إسرائيل" تمامًا عن المشهد، وذلك قبل العدوان على فلسطين بعام واحد فقط.

وتعمّد النشطاء العرب على إعادة نشر الخريطة عبر حساباتهم الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي من أجل التصدي للبروباغاندا، وتعرية الدعاية الصهيونية وإعلامها المضلل والمغلوط والذي يهدف إلى نشر معلومات زائفة أو مشوهة بهدف تأثير الرأي العام وتوجيهه نحو آراء أو أجندات معينة. 

مجلة ناشونال جيوغرافيك

كما عثر النشطاء على موقع يتضمن شرحًا مختصرًا عن مجلة تحمل عنوان ناشيونال جيوغرافيك - ديسمبر 1947 - عالم آثار ينظر إلى فلسطين NATIONAL GEOGRAPHIC - DECEMBER 1947 - AN ARCHEOLOGIST LOOKS AT PALESTINE”. 

تعد هذه المجلة من مجلة ناشيونال جيوغرافيك الصادرة في ديسمبر عام 1947 أحد مقتنيات جامعي القطع وتحتوي على مقالة طويلة والعديد من الصور الفوتوغرافية الفريدة لفلسطين قبل النكبة.

كما تتضمن المجلة مقالات عن الأردن وصور لها، بما في ذلك البتراء.

نظرًا لعمره، جاء الكتاب بحالة جيدة، والغلاف سليم وجميع الصفحات موجودة وغير ممزقة.

التصدي لـ البروباغاندا الصهيونية

تهدف عمليات البحث التي يقوم بها مؤيدو القضية الفلسطينية وداعمي حق الشعب الفلسطيني في تأسيس دولتهم على أرضهم التاريخية، إلى تعزيز التوعية الجماهيرية وتثقيف الجمهور على كيفية التعرف على البروباغاندا والأخبار الكاذبة.

اقرأ ايضاًماهي "لعنة العقد الثامن" التي ذكرها أبو عبيدة في خطابه؟

كما يتفاعل النشطاء مع وسائل الإعلام العالمية والصحفيين من أجل توجيه الاهتمام نحو الحقائق التي تؤكد أحقيقة الشعب الفلسطيني بأرضهم.

ووسط صمت دولي عام جاء دور النشطاء العرب في الدفاع عن وجود "دولة فلسطين" والتصدي للادعاءات الصهيونية من خلال نشر وثائق قديمة تثبت حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه بالكامل.في سياق متصل؛ كان قد نشر عدد آخر من النشطاء مقطع فيديو للرئيس 

الأمريكي جو بايدن في وقت سابق وتحديدًا في الخامس من يونيو عام 1986 داخل الكونجرس، قال فيه إنه لو لم يكن هناك إسرائيل لكان على الولايات المتحدة الأمريكية صناعتها، لكونها مصلحة كبرى في المنطقة، وهو ما يشير إلى أنه هناك نية مبيتة على الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية بغرض تنفيذ خطط معينة في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فلسطين غزة الصهيونية إسرائيل دولة الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%

قال الكاتب الصحفي فادي عاكوم، إن مجريات الأحداث بلبنان لا توحي أبدًا بأن هناك وقف إطلاق النار سريع بل هذه مجرد بداية للمحادثات ومحاولة الوصول إلى اتفاق أو القرار الأمم 1701 بوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الانعكاسات الاقتصادية على لبنان نتيجة هذه التوترات ستكون كارثية بشكل فعلي، خاصة أن لبنان تتعرض لانهيار اقتصادي منذ أكثر من سنتين.

القدرة الشرائية لدى المواطن اللبناني أصبحت غير موجودة

وأضاف «عاكوم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملة اللبنانية منهارة والقدرة الشرائية لدى المواطن اللبناني أصبحت غير موجودة ونسبة الفقر وصلت إلى 90%، بعكس الجانب الإسرائيلي الذي يستند على المساعدات التي تأتيه من مصادر عديدة والمقدرة بمليارات الدولارات.

وأكد أن لبنان تتكل على السياحة بالدرجة الأولى لتحسين الاقتصاد ولكن مع هذه الحرب على الأراضي اللبنانية لا يوجد سياحة داخلها، مشيرًا إلى أن الجهود اللبنانية تنصب نحو إغاثة النازحين الذين فاقوا مليون و400 ألف نازح، وهذا ضغط إضافي على الدولة اللبنانية، موضحًا أن لبنان تحتاج إلى أكثر من 500 مليون دولار لمعالجة أزمة النازحين.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • لجان المقاومة في فلسطين تشيد بخطاب قائد الثورة الإسلامية
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • 13 مسيرة بتعز وفاء لشهيد المسلمين وتضامناً مع فلسطين ولبنان
  • بالفيديو.. إيران تعرض الصواريخ التي قصفت إسرائيل وخامنئي: ما قمنا به الحدّ الأدنى من العقاب
  • إمدادات النفط الإيراني على المحك وسط تصاعد الصراع مع إسرائيل (خريطة)
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا