أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن بدء تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية وأضاف أن أكثر من 80 ألف مزارع سوف يستفيدون من المبادرة بإجمالي حوالى 500 مليون جنيه.

ومن ناحيته قال د.

محمد الشحات المدير التنفيذي لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إن الهيئة تستقبل يوميا  المستفيدين من المبادرة مناشدا المزارعين بالتوجه إلى مقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالدقي لاستكمال الإجراءات.

والجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية كان أصدر توجهياته للحكومة باعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة التعمير والتنمية الزراعية تلك المبادرة التي تعكس اهتمام الرئيس بالقطاع الزراعي والفلاحين عصب الانتاج وسوف تسهم في رفع العبء عن كاهل المزارعين نظرا لدورهم المهم في تحقيق الأمن الغذائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والتنمیة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي

أكد مدير زراعة واسط اركان الشمري، اليوم الخميس، ان وزارة الزراعة اقرت الخطة الزراعية في محافظة واسط للموسم الصيفي. وقال الشمري في تصريح خاص لـ السومرية نيوز، انه "تم إقرار الخطة الزراعية للموسم الصيفي في محافظة واسط من قبل اللجنة المشتركة من وزارتي الزراعة والري بمساحة 120 ألف دونم".

وأضاف ان "الخطة الزراعية شملت زراعة الذرة البيضاء والصفراء ومحاصيل الخضر الصيفية"، موضحا ان "المحافظة حرمت من زراعة محصول "الشلب"، على الرغم من المطالبات للوزرات المعنية ورئاسة الوزراء".

وأشار الشمري الى ان "المحافظة والمزارعين فيها لديهم خبرة كبيرة في زراعة "الشلب" واغلب مزارعيها يمتهنون زراعة هذا المحصول المهم"، مبينا ان "المحافظة لديها على مر السنوات السابقة انتاج عالي حيث بلغ اكثر من 30 الف طن وبجودة عالية".

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • نقيب الفلاحين يوضح أهمية الزراعة المستدامة: يحافظ على التنوع البيولوجي
  • نقيب الفلاحين: الزراعة المستدامة هي الأنسب للحفاظ على التنوع البيولوجي
  • نقيب الفلاحين يكشف تأثير الزراعة المستدامة على التنوع البيولوجي
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • نقيب الفلاحين بعد زيارته وزير الزراعة: وعدنا بحل مشكلة ارتفاع أسعار الأسمدة
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي