الثلاثاء, 31 أكتوبر 2023 1:21 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

احتفلت قيادة شرطة محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، بتخرج الدفعة الاولى من منتسبي وزارة الداخلية اللذين تقدموا للعمل بصفة عقد على ملاك الوزارة واللذين بلغ عددهن 921 كوجبة اولى توزع على كافة مفاصل الوزارة في محافظة البصرة مثل قيادة الشرطة والدفاع المدني والمرور.

وقال ممثل وزير الداخلية الفريق الركن ،محم عبد الوهاب سكر ، لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن “الوجبة التي تخرجت اليوم هي الاولى من اصل 37 الف و100 في عموم المحافظات العراقية وحصة البصرة تصل الى 3000 متطوع تم تخريج الدورة الاولى منهم التي ستوزع على كافة مفاصل الوزارة”.
00a5d610-1207-4f8c-9bc0-965e614e9d05
وأضاف ان “ضخ الدماء الجديدة في مفاصل وزارة الداخلية تعتبر خطوة جيدة جداً لتعويض النقص الحاصل نتيجة تقاعد عدد كبير من المنتسبين وكذلك ضخ دماء جديدة في العمل”.

وأكد ان “حديث الوزير كان واضحاً للجميع بأن من سيكون الاكفئ سوف يعمل على تثبيته ضمن كوادر ملاك وزارة الداخلية”.
00a5d610-1207-4f8c-9bc0-965e614e9d05
واشار سكر الى ان “وزارة الداخلية تحضى بدعم واضح من قبل رئيس الوزراء وهي ماضية بتطوير عملها لتحقيق اعلى درجات الامن والامان في كافة المحافظات العراقية”.

من جانبه، قال مدير مديرية مرور البصرة اللواء ،حيدر عبود، لـ/ المركز الخبري الوطني/: ان “مديرية المرور لم تشهد تعيين اي منتسب امني منذ عام 2004 مما ادى الى وجود نقث كبير في المديرية واطلاق الدفعة الاولى لمحافظة البصرة اليوم سيسهم بزيادة وتيرة العمل وتقديم الخدمة للمواطنين في دائرة مرور المحافظة”.

واوضح ان “وزارة الداخلية وضعت خطة خاصة للمنتسبين بعد تنسيبهم في مديرية المرور تنص على تدريبهم على العمل المروري والقواعد والقوانين الخاصة به”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان

برعاية رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، نظَّم قسم عيادات طب الأسنان بمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، حفل تخريج متدربات برنامج “مساعد طبيب أسنان المنتهي بالتوظيف التابع للأكاديمية الصحية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية”، والبالغ عددهن 86 خريجة، وتُعد الدفعة الأولى للمركز التدريبي، والدفعة السابعة ضمن الأكاديمية الصحية للهيئة.

وشهد الحفل عدة فقرات متنوعة، تضمَّنت كلمة مديرة البرنامج، الدكتورة دارة السديري، بالإضافة إلى كلمة ألقتها إحدى الخريجات، ثم تكريم المساهمات في البرنامج، واختتم الحفل بالمسيرة وتكريم الخريجات.

ويقدم البرنامج تدريبًا سريريًا وتعليمًا أكاديميًا عالي الجودة لخريجات كليات العلوم؛ بهدف المساهمة في رفع كفاءة وجودة القطاع الصحي، وتلبية احتياجات سوق العمل، بالتماهي مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تسعى إلى مجتمع مزدهر وصحي.

ويحظى البرنامج بدعم من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والأكاديمية الصحية، ووزارة الصحة، ووكالة التوطين في وزارة الموارد البشرية، ومن المتوقع أن تساهم مخرجات هذا البرنامج في رفع كفاءة الرعاية الصحية في مجال طب الأسنان، وتقديم خدمات صحية أفضل للمرضى.

اقرأ أيضاًالمجتمعمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يدشّن “كرسي اليونسكو لترجمة الثقافات”

وتتميز عيادات طب الأسنان بمستشفى الملك عبدالله الجامعي بكونها من أكبر المراكز التدريبية في المملكة من حيث الطاقة الاستيعابية، ما يعكس التزام جامعة الأميرة نورة بتوفير بيئة تعليمية وتدريبية متقدمة تواكب احتياجات السوق.

ويأتي تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان في إطار مساهمة مستشفى الملك عبدالله الجامعي بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، المعنية بتقديم برامج تعليمية وتدريبية متميزة، وتأهيل الكفاءات الوطنية تأهيلًا عاليًا، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتعزيز جودة الرعاية الصحية، وتحقيق الأهداف الوطنية، والمساهمة في دعم التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • شرطة البصرة تعلن الإطاحة بأخطر مطلوب متورط في جرائم قتل وتجارة المخدرات
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • صادم.. طفل يقتل جميع أفراد عائلته!
  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»