شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى فعاليات الاحتفال الذي نظمته مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جمعية الأورمان بالمسرح الصيفى بهدف تحقيق التمكين الاقتصادى للأسر الأكثر إحتياجًا.

وذلك بحضور الدكتورة لميس مكى نائب رئيس القطاع الميدانى والتنفيذى بمؤسسة حياة كريمة ، والمهندس أحمد سعيد مدير ملف حياة كريمة بالقطاع الميدانى، والعقيد طه عجلان مدير قطاع جنوب الصعيد بالمؤسسة، وأيضًا العقيد أحمد جلال مدير فرع المؤسسة بأسوان، والدكتور محمد صلاح منسق المؤسسة، وجابر أحمد مدير الجمعية، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والشعبية والحزبية والمجتمعية.

وقام محافظ أسوان والمشاركين فى الفعاليات بتسليم الدعم المالى لـ 80 مشروع صغير بواقع 30 ألف جنيه لكل مشروع.

وفى كلمته، أكد اللواء أشرف عطية على أننا نستكمل اليوم سلسلة من الإنجازات التى تحققت وتتحقق فى كافة المجالات وقطاعات العمل داخل الجمهورية الجديدة برؤية وإرادة صلبة للدولة المصرية بقيادة ربان سفينتها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وخاصة مبادرته الرائدة المتمثلة " التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة ".

كما لفت إلى الدور المحورى الذى يقوم به المجتمع المدنى لمعاونة أجهزة ومؤسسات الدولة فى أداء دورها لتوفير الحماية وتحقيق العدالة الإجتماعية للفئات الأكثر إحتياجاً ، وهو الذى يأتى تجسيداً عملياً لتوجيهات رئيس الجمهورية بمواصلة الجهود وتعظيم المشاركة المجتمعية لدفع جهود وخطط الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين ، وإدخال السرور ورفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية .

وأشار أشرف عطية إلى أن قصص النجاح كثيرة ومتنوعة كتبت فصولها من عرق وجهد وإخلاص للجميع فى ظل تحديات عديدة عشناها ونعيشها فى كل يوم فكان الخير والنفع على أهالى محافظة أسوان بالقرار الحكيم من الرئيس السيسى بضم جميع قرى المحافظة للمبادرة الرئاسية أثناء زيارته لمتابعة جهود مواجهة تداعيات السيول فى عام 2021 .

وأوضح أن ذلك ساهم فى أن تصبح جميع القرى مدرجة فى مشروعات المبادرة داخل 39 وحدة محلية قروية أم ، و116 قرى توابع و 380 نجع وكفر وعزبة وتابع ، وقد بدأنا نجنى ثمار هذه الملحمة الإنسانية والوطنية العظيمة بدخول أكثر من 600 مشروع للخدمة لينعم المواطن الأسوانى بهذه العوائد الإيجابية.

ووجه المحافظ شكره وتقديره للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ممثلاً فى مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان لتنظيم هذا الحفل ليساهم فى إبراز الجهود التى تقوم بها الدولة المصرية من أجل الإرتقاء بحياة ملايين المصريين وتحسين مستوى المعيشة لهم فى كل شبر من أرض مصر .

هذا وقد شهدت الفعاليات البدء بالسلام الوطنى، وتلاوة آيات من القرآن الكريم،  وكذا عرض أفلام تسجيلية عن مبادرة "حياة كريمة" و"التمكين الإقتصادي"، وفقرات فنية لفرق قصر ثقافة أسوان للإنشاد الدينى والموسيقى العربية.

IMG-20231031-WA0026 IMG-20231031-WA0025 IMG-20231031-WA0024 IMG-20231031-WA0023 IMG-20231031-WA0019 IMG-20231031-WA0020 IMG-20231031-WA0021 IMG-20231031-WA0022 IMG-20231031-WA0018 IMG-20231031-WA0017 IMG-20231031-WA0016 IMG-20231031-WA0015 IMG-20231031-WA0014

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مؤسسة حياة كريمة جمعية الأورمان حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟

موقف إنساني سطَّره «عم ربيع» في حياته، جعله محبوبًا ومعروفًا بين الجميع، خاصة بعد واقعة إلقاء البرتقال على الشاحنات المتجهة إلى فلسطين من أجل مساعدة أهلها، لتتغيَّر حياته كليًا بعد ذلك الموقف، وتهدف العديد من المؤسسات إلى مد يد العون له، خاصة «حياة كريمة» التي فتحت ذراعيها له، لتتواصل «الوطن» مع عم ربيع، لمعرفة كيف تبدلت أحواله بعد مساعدة مؤسسة حياة كريمة له.

كيف تبدلت أحوال «عم ربيع» بعد مساعدة «حياة كريمة» له؟

«آخر مواقفها كانت النهارده لما سددت الديون اللي عليا».. بهذه الكلمات روى عم ربيع تفاصيل مساعدة حياة كريمة له، إذ كان عليه مبلغ كبير من المال قدره 186 ألف جنيه، وبمجرد معرفة ذلك الأمر، لم تتردد مؤسسة حياة كريمة في مساعدته، وذلك عبر الذهاب إلى الأشخاص أصحاب الدين والعمل على سداد 100 ألف منه، ليكون ذلك واحدًا من المواقف الداعمة لمؤسسة حياة كريمة لمساندة من يحتاج لها: «كان بعض التجار ليهم فلوس، والحمد لله هم سدوها ربنا يكرمهم ويجازيهم كل الخير».

تابع «عم ربيع» ذلك ليس الموقف الأول لمؤسسة حياة كريمة له، إلا أنها سطَّرت العديد من المواقف، كان من بينها تقديم 50 ألف جنيه له من أجل مساعدته على شراء بضاعة جديدة، إلى جانب تكريم مؤسسة حياة كريمة له، حينما أقدم على مساعدة شباب فلسطيني ليس معه ما يعينه على سداد إيجار شقته، فلم يتردد الأول في مساعدته وذلك عبر إعطائه على قوت يومه، بعد ما حصله طوال اليوم.

عبَّر بائع الفاكهة عم ربيع عن امتنانه لدور «حياة كريمة» في حياته معلقًا على ذلك قائلًا: «مؤسسة محترمة، مهما أشكرهم مش هوفي حقهم، مقابلتهم كويسة، هما أول ما شافوا الفيديو بتاع واقعة إلقاء البرتقال على عربيات القوافل، بعتوا ليا رجالتهم ومن هنا عرفوا مشاكلي وبدأوا يتابعوا معايا وماسابونيش أي لحظة».

مقالات مشابهة

  • مختص: دعم التوظيف يصل إلى 15 ألف ريال ويسهم في تقليل التسرب الوظيفي
  • الشربيني: منذ 2014 وحتى الآن نفذ «المركزى للتعمير» 1642 مشروعا
  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • النائبة ميرال الهريدي: حياة كريمة مشروع القرن الـ21