أجرت النيابة الإدارية بسوهاج - القسم الثاني، أمس الاثنين، معاينةً لموقع العقار الكائن في "نجع جمعة" بقرية "جزيرة شندويل" التابعة لمركز سوهاج، والذي تعرض للانهيار في ساعة مبكرة من صباح أول أمس الأحد.

وكلفت المستشارة نهى الشقويري مدير النيابة، فريقًا من أعضاء النيابة ضم كلًا من: المستشار إيهاب عبدالستار، ومحمد عاطف غوش رئيس النيابة، ومحمد حجازي رئيس النيابة، وجمال عبد العظيم - وكيل النيابة، بالانتقال وإجراء المعاينة لموقع الحادث، وبصحبتهم كل من رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، ومدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة سوهاج، ورئيس الوحدة المحلية لقرية "جزيرة شندويل"، ومسؤول التنظيم بالوحدة القروية، وقوة أمنية من مركز شرطة "جزيرة شندويل".

وتبين من المعاينة: أن العقار المنهار عبارة عن منزل قديم، جرى بناؤه دون ترخيص في تسعينيات القرن الماضي، ومقام داخل الحَيّز العمراني على مساحة 175 مترا، ومكون من ثلاثة طوابق وأرضي بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية المسلحة ومكتمل المرافق.

وكشفت المعاينة أنه حوالي الساعة الثانية من صباح أول أمس الأحد، انهار المنزل بالكامل، مما أسفر عن وفاة خمسة من قاطنيه، وهم سيدة وطفليها وطفلين آخرين شقيقين، بخلاف عددٍ من المصابين تلقوا العلاج اللازم.

كما أسفرت المعاينة عن وقوع خسائر مادية تمثلت - بالإضافة لانهيار المنزل - في نفوق رأسي ماشية مملوكة لأصحاب المنزل وقاطنيه.

وتولت النيابة الإدارية بسوهاج القسم الثاني التحقيق، حيث قرر محمد عاطف غوش رئيس النيابة، استدعاء كلًا من رئيس المركز والقرية، وفني التنظيم، ومدير الإدارة الهندسية بالمركز؛ لسماع أقوالهم بالتحقيقات، مع تكليف الجهات المعنية بالديوان العام لمحافظة سوهاج بإعداد تقرير فني مفصل للوقوف على أسباب الانهيار، وما زالت التحقيقات جارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النيابة الإدارية انهيار عقار جزيرة شندويل جزیرة شندویل

إقرأ أيضاً:

النيابة الإدراية تفتح فرعا جديدا في أسوان

افتتح المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، يرافقه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، صباح اليوم الأربعاء، مبنى مجمع النيابات الإدارية بمدينة أسوان.

جاء ذلك بحضور كل من المستشار عبد الناصر خطاب، والمستشار عبد الحليم محمود، عضوي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار منتصر عبد العال، مدير إدارة النيابات، والمستشار خالد مفتاح نائب رئيس الهيئة والمستشار القانوني لهيئة الاستثمار، والمستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، والمستشار أحمد عبد البديع، مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمد صلاح مهنا، مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم، والمستشار أحمد حسين هاشم المشرف على المقرات بإدارة النيابات.

وكان في استقبال الحضور قيادات وأعضاء النيابة الإدارية بمحافظة أسوان، يتقدمهم المستشار الدكتور الشافعي محمود صالح، مدير فرع الدعوى التأديبية بأسوان، والمستشار عاطف أبو المجد، مدير المكتب الفني بأسوان، ولفيف من قيادات الجهات القضائية والقيادات التنفيذية بمحافظة أسوان، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان.

تطوير مقرات النيابة الإدارية 

ويذكر أن هذا المبنى جرى توقيع عقد شرائه من شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية؛ إحدى شركات قطاع الأعمال العام، بتاريخ الأحد الثاني من يونيو الجاري، وذلك ضمن رؤية النيابة الإدارية لاستحداث وتطوير مقراتها في كافة محافظات الجمهورية؛ بما يحقق تقريب جهات التقاضي للمواطنين وصولاً للعدالة الناجزة.

سبل تعزيز أوجه التعاون

جاء ذلك بعد زيارة قام بها المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة والوفد المرافق له، للواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، والتي شهدت بحث سبل تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين.

وعقب انتهاء الزيارة، تبادل المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الدروع التذكارية.

 

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي وراء اندلاع حريق بورشة أخشاب وعقار فى بولاق الدكرور
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • خلافات الجيرة.. إصابة عامل بنزيف بالمخ في مشاجرة بالعسيرات
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • افتتاح مبنى مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • النيابة الإدراية تفتح فرعا جديدا في أسوان
  • لخلافات مالية.. إصابة شخصين في مشاجرة بسوهاج
  • وفاة عامل في حريق التهم محتويات منزل بطهطا
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
  • نقل طفلة للمستشفى سقطت من مصعد كهربائي بسوهاج