أعلنت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عن دفن 88 جثة أسمتها بـ"مجهولة الهوية" في محافظة الحديدة غربي اليمن، فيما يؤكد مراقبون أنها لمختطفين وأسرى تم تصفيتهم داخل سجون المليشيات.

واستقدمت المليشيات الصليب الأحمر الدولي لحضور عملية الدفن لشرعنة عملية التصفية، وتقييدها كجثث مجهولة، فيما لاتزال مئات الأسرى تبحث عن مفقودين اختطفتهم المليشيات منذ سنوات دون معرفة مصيرهم.

وترفض المليشيات تسليم جثث المختطفين لذويهم بعد الاعلان عن مقتلهم، خوفا من اخضاعهم للتشريح الجنائي ومعرفة السبب الحقيقي وراء تصفيتهم، وتحتفظ بهم المليشيات في ثلاجة المشافي التابعة لها.

وتعد هذه الخطوة في إطار التخلص من المختطفين في سجون المليشيات حيث سبق لها ان قامت عدة مرات بعمليات دفن جثث قيدت انها مجهولة، دون أي جهد للبحث عن ذوي هذه الجثث والتي يناشد ذويهم الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان الضغط على المليشيات لتسليمهم جثث أقاربهم.

وكانت أسرة أحد الأمناء الشرعيين في صنعاء ناشدت الاسبوع الماضي المنظمات الدولية الضغط على المليشيات لتسليمهم جثته لتشريحه ومعرفة السبب الحقيقي وراء مقتله في سجون الحوثي بعد سبع سنوات قضاها وراء القضبان.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)

أكد نهرو جمهور، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الدعم الأمريكي يشكل جزءًا أساسيًا من السياسات العدوانية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

‏مدير الاستخبارات الأمريكي: خلال الأيام المقبلة سيتم عرض إطار جديد للاتفاق بشأن غزة قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في وقف الحرب الإسرائيلية المسعورة على غزة

وأشار "جمهور"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل استراتيجيات القتل والقصف العشوائي، وهو ما يعكس استمرار النهج البوليسي الذي يتبعه الاحتلال، مضيفًا أن هذه الاستراتيجيات تُظهِر إيمانًا زائفًا بأن القوة العسكرية وحدها يمكنها تحقيق الأهداف الإسرائيلية، والتي تتضمن تهجير الشعب الفلسطيني وإبادته.

وأكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الشعب الإسرائيلي نفسه بدأ يدرك أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لا يسعى إلى مفاوضات جادة، بل يتلاعب بمشاعرهم، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة حاليًا مشغولة بموسمها الانتخابي، وأن تمسك الفلسطينيين بمطالبهم الأساسية يعتبر عقبة أمام الموقف الأمريكي والإسرائيلي،موضحًا أن أمريكا تسعى إلى الانسحاب من المفاوضات، مفضلة التركيز على الانتخابات بدلًا من معالجة النزاع، موضحًا أن الولايات المتحدة تسعى لتبرئة نفسها من مسؤولية فشل المفاوضات من خلال تحميل الطرف الفلسطيني المسؤولية، كما أن الدعم الأمريكي كان له دور كبير في تأجيج الصراع، مؤكدًا على أن السلاح الأمريكي كان له تأثير مدمر على الشعب الفلسطيني، والدعم الأمريكي هو السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل.

وشدد، على أن أمريكا لم تكن طرفًا محايدًا أو نزيهًا في هذا النزاع، بل كانت شريكًا في العدوان على غزة، مما ساهم في تمادي نتنياهو وسياسته العدوانية.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تفتعل فوضى جديدة في إب مستغلة المولد النبوي.. اعتداء وحشي على تاجر وتهديد بإغلاق محله
  • ”عبد الملك الحوثي في فم المدفع”.. قسادي حوثي يكشف مسؤولية زعيم المليشيات بعد التغييرات الجذرية
  • منظمة حقوقية تدين مقتل رجل مُسن تعذيباً على أيدي مليشيات الحوثي
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • نائب شعبة الخضروات يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس
  • وسط صراخ النساء.. مليشيات الحوثي تقتحم منزل الشيخ شاكر الهتاري بصنعاء وتطرد أبناءه وبناته منه بالقوة
  • نادي الأسير الفلسطيني يعلق على فيديو تعذيب الأسرى داخل سجون الاحتلال | تفاصيل
  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • السبب الرئيس وراء إصرار إسرائيل على البقاء في محور فيلادلفيا
  • ما السبب وراء عدم نقل شخشيخة قصر مكرم عبيد؟