أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، هشام بن سعد الجضعي، أن مرونة النُّظم وإتاحة المهلة الكافية والاستئناس بالآراء من خلال منصة (استطلاع)، تسهم في نجاح القرارات.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان (تحسين الصحة العامة من خلال مرونة النظم) خلال ملتقى الصحة العالمي المقام حالياً بمدينة الرياض، مبيناً أنَّ فريق الدعم والتطوير بالهيئة نجح في رفع قدرة العديد من المصانع وتصدير المنتجات المحلية خارجياً.

أخبار متعلقة بالتفاصيل.. السعودية وإندونيسيا توقعان 4 اتفاقيات جديدةالمملكة وكوريا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الغذاء والمنتجات الطبية"الصحة العالمية": المملكة وصلت لمستوى النضج الرابع في مجال تنظيم الأدويةينطلق اليوم الثالث من #ملتقى_الصحة_العالمي 2023 في الرياض، حيث الصحة، الابتكار، والمستقبل بين الزوّار. pic.twitter.com/gZJqfJQlTp— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) October 31, 2023

وأوضح الجضعي أن التزام القطاع الخاص بالحدِّ من الدهون المتحولة شجع على تكرار التجربة مع استخدام الملح بنجاح، مشيراً إلى أن تمكين الفرق الميدانية والمتخصصة يحقق نجاحات ميدانية كبيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية الصحة العامة ملتقى الصحة العالمي 2023 ملتقى الصحة العالمي

إقرأ أيضاً:

رئيس محافظي المصارف المركزية: هناك تحديات تعيق التوقع بمسار الاقتصاد العالمي

أعرب أيمن بن محمد بن سعود السياري، رئيس مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي، عن التقدير والامتنان لجمهورية مصر العربية على حسن الاستقبال، متمنيا لها كل التقدم والازدهار، موجها الشكر لمحافظ بنك الجزائر على رئاسته للدورة السابقة، كما وجه الشكر إلى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ومدير عام صندوق النقد العربي على جهودهم المحسوسة في إعداد وتنظيم هذا الاجتماع.

وأضاف «السياري»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «على الرغم من التوقعات الإيجابية بنمو الاقتصاد العالمي إلا إنّ هناك بعض التحديات التي قد تساهم في صعوبة التنبؤ بمسار الاقتصاد العالمي في المستقبل القريب، فضلا عن وجود تحديات تواجه صناع السياسات والمستثمرين من خلال التوترات الجيوسياسية المتصاعدة وتقلبات أسعار السلع الأساسية وتداعيات تشديد السياسة النقدية في الكثير من الدول».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض
  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: هناك تحديات تعيق التوقع بمسار الاقتصاد العالمي
  • لمليون شخص.. "الغذاء العالمي" يطلق عملية للمساعدات الطارئة في لبنان
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • برنامج الغذاء العالمي يطلق عملية طارئة لتقديم مساعدات غذائية لمليون مواطن في لبنان
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي