الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن التابعة لوزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، آلية اختيار السيارات المخصصة للبيع بالأقساط، فيما أكدت وجود مساع لتوسيع رقعة التعامل مع المصارف الأهلية لبيع السيارات بالأقساط.

وقال مدير عام الشركة هاشم محمد حاتم، في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة عملت بالسياسة التسويقية واعتماد البيع بالتقسيط"، لافتاً إلى أن "هناك تعاوناً مع المصرف الزراعي، والشركة تسعى لتوسيع رقعة التعامل مع المصارف الأهلية لغرض توفير سقوف ائتمانية يمكن من خلال التعامل للبيع بالتقسيط".


وأضاف حاتم، أن "الآلية التي تعتمدها الشركة العامة لتجارة السيارات في اختيار أنواع السيارات التي تباع للمواطنين، تبدأ بإطلاق استمارة استبيان عبر موقعها الإلكتروني لمعرفة آراء الناس ورغباتهم في النوع واللون ومقدار القسط والفترة الزمنية للقسط وكذلك المنشأ للسيارة، ومن خلال جمع وتحليل هذه البيانات ركزت الشركة على طرح نوع سيارة للتقسيط تتماشى ونتائج الاستبيان"، مشيراً إلى أن "السيارة يجب أن تكون مطابقة للمواصفات العراقية المقرة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية".
وتابع أن "السيارات المتوفرة حالياً للبيع بالأقساط هي: سوزوكي وسياز بمواصفات كاملة وهي من السيارات اليابانية بإنتاج هندي توازي سيارات النيسان السني والتيوتا الكورلا"، موضحاً أن "مبلغ القسط الشهري هو 415 ألف دينار من دون مقدمة".
وأشار إلى أن "جميع المواطنين مشمولون بالشراء عبر القسط بشرط وجود موظف كفيل"، مبيناً أنه "في حال كان المشتري موظفاً موطناً راتبه في المصرف الزراعي فلا يحتاج إلى كفيل بل سوى الماستر كارد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

شركة الحفر العراقية تُنجز استصلاح بئرين نفطيين في البصرة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن إنجاز استصلاح بئرين نفطيين في البصرة من قبل شركة الحفر العراقية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "وضمن سعي وزارة النفط وحرصها على ادامة الانتاج في الحقول النفطية، أنجزت الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية استصلاح بئرين نفطيين في حقلي الزبير وغرب القرنة/ 1 النفطيين".
وقال وكيل مدير عام الشركة كاظم حبش خليف حسب البيان: إن "عملية استصلاح البئر النفطي في حقل الزبير تأتي ضمن العقد المبرم مع شركة ENI الإيطالية وشركة گريت ول للخدمات النفطية"، مبينا ان "عملية الاستصلاح  في  حقل غرب القرنة 1 ، تمت بالتعاون مع شركة PetroChina للخدمات النفطية".
واوضح ان "عمليات الاستصلاح للابار النفطية تهدف إلى تفعيل الطبقات المنتجة وزيادة الضغوط المكمنية، بما يسهم في تعزيز مستوى الإنتاج وفق الخطة التشغيلية للحقل، وينعكس ذلك إيجاباً على تحقيق  الاستدامة في الإنتاج النفطي للحقول". 

مقالات مشابهة

  • دار الإفتاء: لا مانع شرعا من التعامل في البورصة بشراء وبيع أسهم الشركات
  • الدفاع العراقية توضح تفاصيل تسليم مدافع هاوتزر الامريكية وتشيد بقوات البيشمركة
  • "المشاط" تُتابع موقف الإصلاحات الهيكلية بالمرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد الكلي مع الاتحاد الأوروبي
  • موعد التأكيد السنوي للبيانات ومميزات نظام السجل التجاري وزارة التجارة توضح
  • الشركة القابضة توضح حقيقة تخفيف أحمال الكهرباء
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة قديمة في الشركة العراقية للبذور في الصويرة
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة معفرة وقديمة في الشركة العراقية لإنتاج البذور في الصويرة
  • شركة الحفر العراقية تُنجز استصلاح بئرين نفطيين في البصرة
  • قضاء أبوظبي توضح آلية التقديم على "وكالة التقاضي للمحامين"
  •  التجارة توضح .. هل يشمل الضمان بطاريات السيارة وإطاراتها؟