أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تمت إعادة تسكين أهالي شمال سيناء بالمناطق التي اضطروا للخروج منها أثناء مكافحة الإرهاب، وسيكون ذلك ضمن مجتمعات عمرانية مخططة تحت إشراف الدولة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنّ مظاهر الحياة بدأت في العودة لطبيعتها في شمال سيناء بعد تطهير الأراضي، وفتح الطرق العامة والميادين، واستئناف الخدمات والأنشطة العامة بكل المرافق.

وقال مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي من مدينة العريش، نقلته "القاهرة الإخبارية"، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى إشارة البدء لإطلاق خطة التطوير الاستراتيجي لتنمية سيناء في اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ تنمية وإعمار سيناء، لتستكمل الدولة إعداد خطة التطوير الاستراتيجي بشمال سيناء، بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية، ومحافظة شمال سيناء.

وأضاف رئيس الوزراء، أنّ الرؤية التنموية لشمال سيناء تعتمد على استثمار المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على مدار 9 سنوات، وتعظيم الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة من موقع جغرافي متميز وطول سواحل البحر، وتوافر البنية التحتية وزيادة كميات المياه للزراعة وتوافر الثروة المعدنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الغردقة: نقلة حضارية جديدة لمناطق العرب وجبل العفش والمنشية

تفقد اليوم اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة وبرفقته المهندس حسني منصور رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر  واللواء محمد سليم رئيس حي شمال ومديرة الإدارة الهندسية بالمدينة ومدير الادارة الهندسية بحي شمال ومدير قسم المشروعات بالمدينة والتعديات حي شمال اماكن التطوير الحضري بمناطق العرب وجبل العفش والمنشية والتي سينفذها جهاز التعمير بالبحر الأحمر.

أوضح رئيس المدينة أن الأعمال تشمل تركيب برادورة وإنترلوك ودهانات وإنارة للعديد من المناطق القديمة والتي تتم على مراحل مختلفة طبقا لخطة المدينة مشددا على إزالة جميع المعوقات التي تعوق أعمال التطوير  من إشغالات وتعديلات. 

أفاد “حماية” أن الهدف من تطوير هذه المناطق القديمة هو خدمة المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم بجانب تحسين الصورة البصرية للمدينة وظهورها بالشكل الجمالي اللائق بكونها أحد أهم المقاصد السياحية.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بالاستمرار في تنفيذ أعمال التطوير  الحضري بمدن المحافظة وتوفير حياة كريمة للمواطنين

رئيس مدينة الغردقة في جانب من الجولة 3adfd7f6-f63e-4493-9069-f2b9c0e28524 6689e34d-54a4-4288-9e3b-d1e723c4f49f 61ad16f3-d40b-4387-a90f-1694d67b7064 1ddfc7b8-9d19-4b6a-86f3-eb087b514e82

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية بات أمرا ضروريا
  • مدبولي يلتقي المُفوض الأوروبي للتجارة على هامش مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • رئيس مدينة الغردقة: نقلة حضارية جديدة لمناطق العرب وجبل العفش والمنشية
  • عماد فؤاد: ملايين المصريين تحدوا الإرهاب وخرجوا في 30 يونيو لإنقاذ بلدهم
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته