أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، عن سعادته بإطلاق المرحلة الثانية من مراحل تنمية شبه جزيرة سيناء، قائلًا إن سيناء بقعة طاهرة على مر السنين وتصدت لهجمات الهكسوس والرومان والتتار والصليبيين.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر منعقد بمدينة العريش حاليًا بحضور كبار الشخصيات والفنانين والمؤثرين في المجتمع، اليوم الثلاثاء، ونقلتها قناة إكسترا نيوز، أن سيناء تعتبر في قلب كل مصري، أنه باعتباره ابن لرجل من القوات المسلحة فإن والده روى له البطولات الخالدة في حروب 1956 و1967 و1973، منوهًا إلى أن كلمته رسالة واضحة للجميع بأن مصر لن تسمح أبدًا بأن يفرض عليها أحد ما أي شيء أو تصفية أي قضايا إقليمية على حساب البلاد.

مدبولي يصل مطار العريش لمتابعة دخول المساعدات لغزة (ِشاهد) مدبولى يلتقي وفدا ألمانيا من 15 شركة لاستعراض فرص الاستثمار في السوق المصرية تقديم الخدمات البسيطة والكبيرة من أجل تنمية سيناء

وأكد أن سيناء تعرضت على مر العصور لحملات همجية سعت لفصلها عن مصر منذ حرب 1956، وردت عليها مصر بإقامة مشروعات عملاقة منها نفق الشهيد أحمد حمدي وكوبري السلام والفردان والعديد من استصلاح الأراضي وتقديم الخدمات البسيطة والكبيرة من أجل تنمية سيناء.

أطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المرحلة الثانية لتنمية شبه جزيرة سيناء من مدينة العريش نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين واللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارء

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش

افتتح الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الدورة التدريبية لـ50 متدربًا من أئمة المساجد بأوقاف شمال سيناء، في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع واللغة العربية، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمود علي السيد، عميد كلية التربية بجامعة العريش.

الدورة مستمرة 3 أيام

 ذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء في بيان أن الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام بجامعة العريش، بمشاركة 50 إمامًا وخطيبًا من مديرية الأوقاف.

تطوير وتدريب الأئمة والواعظات

بدوره، أكد الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، خلال كلمة الافتتاح، أن عقد هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتطوير برامج تأهيل وتدريب الأئمة والواعظات، وإيمانًا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات. ويأتي هذا التدريب من خلال بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وجامعة العريش.

وأضاف أن الهدف من الدورة هو تعزيز قدرات السادة الأئمة على مواكبة قضايا العصر بأسلوب معتدل ومستنير، وفقًا لصحيح الدين الإسلامي الحنيف.

تجديد الخطاب الديني

شارك في فعاليات الندوة عدد من هيئة التدريس بجامعة العريش، حيث حاضر الدكتور محمود علي السيد، عميد كلية التربية، بمحاضرة بعنوان «الإرشاد النفسي للدعاة»، كما ألقى الدكتور إبراهيم محمد عبد الله محاضرة بعنوان «المتطلبات التربوية لتجديد الخطاب الديني».

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع تنصيب تبون.. محاولة اغتيال جديدة استهدفت شنقريحة تنتهي بتصفية قائد الدرك الجزائري
  • أول تعليق من هيفاء وهبي بعد انفجارات لبنان (صورة)
  • الخارجية:صنعاء لن تسمح بزيارة مبعوث امريكا
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • بعد 4 سنوات من عرضه.. نجلاء بدر تكشف مفاجأة في مسلسل «إلا أنا»
  • مجلس مدينة العريش يبحث إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • «عرفتی توحشى شكلك».. حلا شيحة ترد على انتقادات أحد متابعيها | صورة
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • رومي القحطاني تحصد لقب ملكة جمال دبي 2024
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية