قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحكومة تستعد لتنفيذ مشروعات سياحية في شمال سيناء قريبا بتكلفة 2.5 مليار جنيه، لتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية في المحافظة، مؤكدا أنّ لن تكون أقل من الساحل الشمالي الغربي للبلاد بعد الانتهاء من تنفيذ المشروعات المخططة.

وأوضح مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عالمي يعقد من مدينة العريش، أنّه سيتم إحياء مسار العائلة المقدسة في نطاق سيناء، وتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار في المحافظة، لافتا إلى وجود مشروعات لربط سيناء بقلب مصر بتكلفة 96.

2 مليار جنيه، وبإجمالي أطوال طرق رئيسية قدرها 2466 كيلومترا طرق وأنفاق.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنّ إجمالي أطوال خطوط السكك الحديدية الجاري والمخطط تنفيذها في سيناء هي 499 كيلومترا سكة حديد بتكلفة 14.2 مليار جنيه، كما سيتم تنفيذ سكة حديد من طابا إلى أي مكان في مصر خلال الفترة المقبلة، وجار الربط الدولي لشمال سيناء بمواني ومطارات بتكلفة 37.6 مليار جنيه بإجمالي 21 مشروعًا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي الساحل الشمالي السكك الحديدية العائلة المقدسة بشمال سيناء رئيس مجلس الوزراء سكة حديد سكك حديد أنفاق أول ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الخبراء ذكروا سبب عدم استغلال الساحل الشمالي بصورة مناسبة، واقترحوا تحويل المنازل التي يتم شغلها خلال شهرين فقط من العام، وكانت الدولة حريصة على ذلك وأعلنت هذا في إطار رؤية مصر 2030.

مدبولي يستعرض 4 مشروعات جديدة لتحالف "سيجنفاي فيليبس وجيلا" مدبولي: المؤتمر شهد توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع شركات الاتحاد الأوروبي  الساحل الشمالي لمصر هو الوجهة التي تركز عليها الدولة

وأوضح مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: أنَّ الساحل الشمالي لمصر هو الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح وخلق عدد الكبير من الغرف الفندقية والسياحية في هذه المنطقة، وهذه الخطوات التي ستضاف عدد السياح في مصر.

الساحل الشمالي

ونوه رئيس الوزراء، إلى أنَّ الساحل الشمالي بظروفه المناخية وطبيعة أرضه سيكون واحدًا من أهم النقاط التي يمكن أن يتمّ التوطين فيها للزيادة السكانية المستقبلية لمصر.

مقالات مشابهة

  • مصر.. مجموعة تستثمر 21 مليار دولار في الساحل الشمالي
  • فيديو يرصد تفاصيل المشروع الخاص بالشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • رئيس الوزراء يعلن عن استثمار جديد في الساحل الشمالي تحت مسمى SouthMed
  • مدبولي: قادرون بـ«رأس الحكمة» و«ساوث ميد» والعلمين على جذب ضعف عدد السياح
  • مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي بوابة المستقبل لتوطين السكان وخلق فرص عمل للشباب
  • مدبولي: الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات المباشرة والترويج للسياحة
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة