أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته لوجوده مع عواقل ومشايخ شمال سيناء نيابة عن الرئيس السيسي، لإطلاق المرحلة الثانية من مراحل تنمية شمال سيناء، موجهًا التحية لأرواح الشهداء، مقدمًا الشكر لرجال القوات المسلحة.

بث مباشر.. رئيس الوزراء يلتقي مشايخ وعواقل شمال سيناء بمقر الكتيبة 101 عاجل.

. رئيس الوزراء يصل إلى مقر الكتيبة 101 برفقة وفد من الإعلاميين والسياسيين

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته على هامش لقائه مشايخ وعواقل شمال سيناء، أن هذه البقعة الطاهرة من أرض مصر على مدار التاريخ هي كانت مصدر للتهديد ومحاولة النيل من مصر، وهي أغلى بقعة على قلب كل مصري، ولا توجد أسرة واحدة في مصر لا يوجد بها فرد لم يخدم في القوات المسلحة وبذل روحه سواء بالشهادة أو الإصابة أو المشاركة بالعمليات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه على المستوى الشخصي يشرف أن والده رجل من رجال القوات المسلحة، ومنذ طفولته يحكي له والده حكايته في سيناء منذ 56 و73، ويروي له تضحيات زملاءه كل ذرة رمل في سيناء مستعدين كمصريين نبذل فيها ملايين الأرواح بس محدش يقرب منها، مردفًا أننا لن نسمح بتصفية أو حل قضايا إقليمية على حسابنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي مجلس الوزراء القوات المسلحة أرواح الشهداء رجال القوات المسلحة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تنمية شمال سيناء الدكتور مصطفى مدبولى شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

رئيس قوي عاملة النواب: بيان الحكومة يؤكد على حل مشكلات المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، ببرنامج الحكومة الجديدة الذي أعلنه اليوم الاثنين الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان، مشيرا إلي أن عنوان البرنامج: "معا نبني مستقبلا مستدما"  يؤكد علي بناء المستقبل للأجيال القادمة، وأن العمل من أجل المستقبل هو مسئولية الجميع، بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع هي السبيل الوحيد من أجل تحقيق الأهداف.

وأعرب النائب عادل عبد الفضيل عن تمنياته أن توفق الحكومة الجديدة في تحقيق أمال المصريين ، مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء كان صريحا عندما تعهد أمام البرلمان بأن تعمل الحكومة بكل عزم على حل مشكلة الكهرباء بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، وتخفيف وتيرة التوترات التي تؤثر علي المواطنين ومعالجتها بكل حزم وفتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية، ودعم التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديد وتعزيز قدرات الوطن.

وجاءت تأكيدات رئيس مجلس الوزراء في بيان الحكومة الجديدة  أنها سوف تعمل  من أجل المواطنين، والاهتمام بحل مشكلات المواطنين، وفتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين.

وشدد "مدبولي" علي أن برنامج الحكومة يقوم علي مستهدفات خطة التنمية المستدامة لمصر 20/30 وتوصيات الحوار الوطني،مؤكدا أن الحكومة الحالية حكومة تحديات، موضحا أن هناك مجموعة من الأولويات للحكومة وهي حماية الأمن القومي وبناء الإنسان بخلاف المتطلبات الخدمية والتعليم والصحة ، واستكمال المشروعات الوطنية والمبادرات القومية، والسعي لضبط الأسواق، وتحسين حياة المواطن من كافة الجوانب والتطوير المستدام لوضع الوطن في مكانه الملائم له، وتطوير شامل في الأداء الاقتصادي لمواجهة التحديات العالمية التي تنعكس على مصر.

وقال رئيس قوي عاملة النواب : إن الدكتور مدبولي أكد في بيان الحكومة الجديدة علي أن برنامجها يشمل 4 محاور رئيسية أولها الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، بما يضمن حماية وأمن واستقرار الحدود وتعزيز أمن البحر الأحمر وقناة السويس ومكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود، فضلا عن تطوير السياسة الخارجية فى مصر.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء على مواصلة الدبلوماسية المصرية جهودها فى مختلف المحافل الدولية ذات الصلة فى مكافحة الإرهاب، والتنسيق مع مختلف الأطراف الدولية لمكافحة الإرهاب وبناء قدرات الدول فى هذا المجال.

وأشاد  رئيس قوي عاملة النواب ، بما ذكره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة وضعت رؤية استراتيجية لبناء الإنسان، وأن هناك توسعا للمشروعات وتوفير فرص العمل، وستكون هناك برامج للحماية الاجتماعية، وتمكين العمالة غير المنتظمة، وأن الحكومة تقوم باستكمال الأهداف الاستراتيجية للصحة، وسيكون هناك توسع خدمات التأمين الصحي بجميع المحافظات.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على رفع كفاءة المعلمين، وأن يكون هناك تطوير لبرامج التعلم، وسيتم بناء مدارس بالأماكن التي بها كثافة عالية، موضحا أنه سيكون هناك تعاون مع القطاع الخاص من أجل بناء عدد من المدارس في الفترة المقبلة حتى عام 2026، وأنه سيتم تنفيذ 100 مدرسة يابانية جديدة حتى عام 2026، وأن المدارس اليابانية تتيح الفرصة للأسر المتوسطة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| تصريح مهم لـ "مدبولي" عن موعد انتهاء أزمة الكهرباء
  • عاجل| تصريح مهم لرئيس الحكومة بشأن العملة الصعبة في مصر
  • عاجل|إذاعة لقاء خاص مع رئيس مجلس الوزراء بعد قليل
  • رئيس قوي عاملة النواب: بيان الحكومة يؤكد على حل مشكلات المواطنين
  • عاجل| رئيس الوزراء أمام النواب: الوزراء يجب أن يكونوا في مقدمة الصفوف قولا وعملا
  • قرار عاجل من رئيس مجلس الوزراء بشأن الدوري الممتاز
  • في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي
  • عاجل| الحكومة تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا الإثنين
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • عاجل| رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية