زنقة 20 | متابعة

في مغامرة خطيرة وذات أبعاد غير محسوبة قد تنهي بدون شك عمر جبهة البوليساريو الإنفصالية إلى غير رجعة، اعلن ممثل جبهة البوليساريو بالإتحاد الأوروبي اليوم الإثنين منصور عمر بشكل علني ورسمي، بأن جبهة البوليساريو الإنفصالية هي المسؤولة عن العمل الإرهابي الذي إستهدف مباني سكنية بمدينة السمارة.

وكتب منصور عمر ممثل جبهة البوليساريو الذي ينتخل صفة دبلوماسي بالإتحاد الأوروبي في تغريدة على حسابه بمنصة X، بأن جبهة البوليساريو الإنفصالية هي من دبرت تفجيرات السمارة الأخيرة دون أن يفصح عن مزيد من المعطيات حول هذا العمل الوحشي في حق المدنيين والأبرياء.

وغرد ممثل جبهة البوليساريو قائلا : التي تقاتل دفاعاً مشروعاً لتحرير أرضها، الصحراء الغربية، من الإحتلال المغربي منذ خمسين عاماً، لم تستهدف أهدافاً مدنية، ولكن الحرب تؤدي دائماً إلى أضرار جانبية ومع ذلك، فإن المغرب يهاجم المدنيين الصحراويين بطائرات بدون طيار بشكل يومي.

وتابع منصور عمر ،”هي إتهامات سخيفة من المغرب، في أعقاب هجوم البوليساريو على السمارة، ضمن إستراتيجية حرب الإستنزاف المستمرة منذ انهيار وقف إطلاق النار منذ 13 نوفمبر 2020. إننا نأسف لوفاة مستوطن مغربي، ونضالنا من أجل الحرية والسلام”

هذا،ومن شأن إعتراف جبهة البوليساريو بهذا العمل الإجرامي ان تكون له تبعات سياسية ودولية كبيرة إذ يعتبر جريمة متكاملة الأركان والتي تقع في خانة الأعمال المدانة من قبل المجتمع الدولي التي تستهدف أرواح المدنيين والأبرياء.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جبهة البولیساریو

إقرأ أيضاً:

كريم قاسم يشيد بالفنان علي صبحي: «ممثل عنده مواهب كتيرة»

أشاد الفنان كريم قاسم عبر حسابه على موقع تبادل الفيديوهات والصور إنستجرام، بالفنان علي صبحي أحد أبطال فيلم «ولاد رزق 3: القاضية».

وكتب كريم قاسم قائلًا: «ناس كتير ما كانتش تعرف مين (علي) من كام سنة، وناس أكتر ما تعرفش إن أنا وعلي نعرف بعض من 15 سنة، من 2009، لما كنا بنحضر ورش تمثيل صامت مع مخرجين من هولندا في الأوبرا، وكنا مجموعة موهوبة من الممثلين، منهم اللي بيشتغلوا واللي لسه بيحاول، بس أشطرهم وأكثرهم حضورًا كان علي».

وأضاف: «ممثل عنده مواهب كتيرة، ما كانش الناس شافوها، الحمد لله بعد سنين من التعب والسعي بدأ العالم يشوف الموهبة دي في أكتر من مشروع ولسه، سعيد و فخور بيك يا صديقي إنك ناجح ولسه عندك شغف المبتدئين».

واختتم: «أحييك على صبرك السنين دي وحضورك في كل مشروع أو دور بتعمله وروحك الحلوة في الشغل، ربنا يوفقك ويحميك يا علي في اللي جاي».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Karim Kassem‎‏ (@‏‎karimkassem86‎‏)‎‏

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة: على القوى السياسية والاجتماعية أن تتحلى بمسؤولية وتتجاوز عملية الاستقطاب
  • كريم قاسم يشيد بالفنان علي صبحي: «ممثل عنده مواهب كتيرة»
  • ماكرون مهنئًا "ستارمر" بفوزه في انتخابات بريطانيا: سنواصل العمل المشترك من أجل السلام والأمن بأوروبا
  • مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين
  • مرتضى منصور يحضر حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • بعد عجزها عن اختراق المملكة.. إيران تنفذ مخططا لتشييع المغربيات بأوروبا
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات
  • دشتي يطالب مجلسي حقوق الإنسان والأمن الدولي بالتعامل بمسؤولية مع الأوضاع الإنسانية في سورية
  • بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة