(عدن الغد)خاص:

عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت اليوم اجتماعًا لها اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي. 

وكرّس الاجتماع لمناقشة تعزيز الأمن والاستقرار  والتنسيق بين المكونات العسكرية المختصة والأجهزة الأمنية لحفظ الأمن بالعاصمة المكلا ومديريات المحافظة.

 

وأشاد محافظ حضرموت بيقظة رجال الجيش والأمن ودورهم في حفظ الأمن واستقرار المواطنين، مشيرًا الى أن الكلمة تظل منقوصة إن لم يدعمها الأمن وتحفّها العيون الساهرة، منوهًا بأن الأثر يبقى والمناصب تزول وعلى الجميع الحفاظ على المنجز الأمني الذي تحقق لحضرموت والذي جعل منها محلّ تقدير واحترام كل زائز لحضرموت.

وأقرّ الاجتماع اعتماد خطة أمنية موحّدة بين جميع الأجهزة العسكرية والأمنية تهدف إلى تعزيز بسط الأمن وفرضه في ربوع المحافظة، وخلص الاجتماع الى وضع هذه الخطة موضع التنفيذ والسعي قدمًا لتعزيز الأمن، وشدّدت اللجنة الأمنية بالحفاظ على التعامل الراقي والأمثل مع المواطنين.





 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية

الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، التقرير التفصيلي المقدم من رئيس المجلس المحلي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ورؤساء لجان التخطيط والمالية بمحلي المحافظة عبدالسلام الجائفي والخدمات مهيوب مهدي، وأعضاء المجلس، ما تضمنه التقرير عن الأداء خلال الفترة الماضية.

وأقر المجتمعون ما جاء في التقرير، وتوجيه رسالة شكر لمحافظ المحافظة، لجهوده المبذولة لخدمة جوانب التنمية في المحافظة والنهوض بها، سيما سعيه الدؤوب في إنشاء مبنى المجمع الحكومي الجديد باعتباره من أهم المشاريع التي تحققت للمحافظة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.

واستعرض المجتمعون تقرير الهيئة الإدارية ومستوى تنفيذ القرارات والتوصيات في الجانب التنموي وكذا مستوى الإنجاز.

وتطرق الاجتماع إلى مقترح إنشاء جامع في المساحة الواقة إلى جوار مبنى المجمع الحكومي للمحافظة وتكليف عضو المجلس المحلي الدكتور محمد المطري بمتابعة الفريق الفني المختص، والاستعانة بمن يراه من المختصين لاستكمال الإجراءات الخاصة بذلك.

وأقر المجتمعون توجيه إنذار للمديرية غير الملتزمة بعقد الاجتماعات الدورية ورفع التقارير عن مستوى الأداء ، والتأكيد على ضرورة توفير مقرات بديلة للمجمعات الحكومية التي استهدفها العدوان وتلك التي لا يوجد لها مباني من السابق.

وناقش مقترح إنشاء جامعة في المحافظة بمسمى جامعة صنعاء الجديدة أسوة بالمحافظات الأخرى ، بهدف استيعاب مخرجات الثانوية من أبناء المحافظة الذين يجدون صعوبات في مواصلة التعليم الجامعي نظرا لعدم توفر جامعات في المحافظة، وهو ما يؤثر على جانب التنمية الريفية ، في مختلف المجالات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من أعضاء المجلس المحلي لإعداد التصور الخاص بإنشاء الجامعة وبما يواكب المخرجات التي تفتقر إليها المحافظة.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية تكاتف جهود أعضاء المجلس ودورهم في إحداث نهضة تنموية في المحافظة، لافتاً إلى أن ثمار تلك الجهود أصبحت ماثلة للعيان في مختلف المجالات وعلى مستوى كل مديرية.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات والتركيز على جانب الخدمات والإصلاحات ومعالجة جوانب القصور لتحقيق مؤشرات أداء ملموسة.

مقالات مشابهة

  • إقرار البرنامج الزمني لتنفيذ خطة مكافحة الجرائم والتصدي للحرب الناعمة في إب
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه المنصب
  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان المحافظة
  • في أول اجتماعاته.. محافظ سوهاج يناقش ملف «التوك توك»
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • محافظ حجة يتفقد سير العمل في أمن الجميمة
  • محافظ الطائف يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات في المحافظة
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء