عقد مجلس ادارة اتحاد المصريين بالخارج فرع دولة الإمارات برئاسة المستشار الدكتور شعبان رأفت عبداللطيف رئيس فرع الاتحاد بالإمارات، اجتماعا تنسيقيا يوم أمس الإثنين الموافق 30 من أكتوبر 2023 لأعضاء مجلس الإدارة، بالاضافة إلى فريق العمل الذي تم اختياره من رئيس فرع الاتحاد ليكون معاونا في ادارة العمليه الانتخابية، وذلك في إطار الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة لانتخابات الرئاسية المقررة في الاول والثاني والثالث من ديسمبر المقبل للمصريين بالخارج.

جهود وزارة الهجرة في تعزيز تحويلات المصريين العاملين بالخارج بعد تصدره اهتمام المصريين المغتربين.. شروط الحصول على سيارة من الخارج

حيث ناقش الاجتماع خطة العمل وما يجب على كل عضو تنفيذه وشملت الخطه عده محاور 
أولا: التركيز على حصر وتعيين المناطق ذات الكثافة العمالية لتكون نقاط التقاء يتم من خلالها الحشد إلى مراكز الاقتراع في السفارة المصرية في أبوظبي والقنصلية العامة بدبي.

ثانيا: عمل فرق عمل فرعية وتحديد أشخاص بعينها لكل مهمة وأشخاص آخرين للعمل جنبا الي جنب مع هؤلاء تفاديا من حدوث أي عارض قد يمنع أحد أعضاء هذه الفرق من القيام بمهامه المكلف أو تلك التى تسند اليه خلال الفترة المحددة للانتخابات.

ثالثا:  اعداد قاعدة بيانات وربط فرق العمل والمنسقين بجروبات على الواتس والانستجرام لتسهيل التواصل ونقل المعلومات.


وفي نهاية الاجتماع عقد المشاركون العزم على أن يعمل الجميع على قلب رجل واحد وأن يبذل كل واحد مافي وسعه لتنفيذ مهامه وتيسير السبل لتحقيق أكبر مشاركة والظهور بصورة مشرفة وحشد أكبر قدر ممكن من الناخبين وارسال رسائل للداخل والخارج أن المصريين في الخارج خلف القيادة السياسية وأنهم جزء أصيل من كيان الوطن ورفع الاجتماع مع التأكيد على أن مجلس ادارة الفرع وفريق العمل والفرق الفرعية في حالة انعقاد دائم وهناك اجتماعات لاحقة شبه يومية عبر تقديم تقارير بكل جديد وبكل ملاحظات أو أفكار يمكنها أن تساعد في تطوير العمل وهكذا حتى نهاية الفترة المحددة للانتخاب في الخارج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد المصريين بالخارج العملية الانتخابية لانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري


كتب- محمد أبو بكر:

شهد اللقاء الذي جمع بين وزير العمل المصري محمد جبران ونظيره القطري علي بن صميخ المري، في إطار فعاليات الدورة 101 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، نقاشات هامة حول تعزيز التعاون في مجالات العمل بين البلدين.

أكد وزير العمل المصري جاهزية بلاده لتوفير عمالة ماهرة تحتاجها قطر في ستة قطاعات رئيسية: البترول، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، النقل، الصحة، والتعليم. وأشاد الوزير القطري بجهود مصر في تطوير منظومة التدريب المهني، مشيراً إلى الحاجة الماسة لعمالة مصرية ذات كفاءة عالية.

كما هنأ المري جبران على انتخابه رئيساً لمنظمة العمل العربية، معبراً عن تطلعه لتعزيز التعاون في مجالات تنقل الأيدي العاملة. واستعرض الجانبان استراتيجيات تدريب العمال المصريين لضمان امتلاكهم المهارات اللازمة للأسواق الخارجية، فضلاً عن أهمية الفحص المهني قبل سفر العمالة.

وفي ختام اللقاء، أكد وزير العمل المصري على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل عمل عربي مشترك يساهم في التنمية وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق رؤية قطر 2030 من خلال تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي
  • حزب الجيل بالدقهلية يناقش قضايا الدعم وخطط الفترة المقبلة