euronews:
2024-09-10@11:59:26 GMT

شاهد: 46 قتيلاً في أسوأ حادث منجم في تاريخ كازاخستان

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

شاهد: 46 قتيلاً في أسوأ حادث منجم في تاريخ كازاخستان

أودى انفجار في منجم تابع لمجموعة "أرسيلور ميتال" في كازاخستان بحياة 46 عاملاً على ما أعلنت السلطات الثلاثاء بعد العثور على جثة أخيرة، مما يجعله الحادث المنجمي الأكثر حصداً للأرواح في تاريخ هذه الدولة، منذ استقلالها عن الاتحاد السوفياتي.

اعلان

وقال وزير حالات الطوارئ في كازاخستان سيريم شاريبخانوف خلال اجتماع حكومي: "عثر على جثث 45 عاملاً في المنجم وبقايا الضحية السادسة والأربعين على الأرجح".

بعد الكارثة التي وقعت ليل الجمعة السبت في منجم كوستنيكو في مدينة كاراغاندا في وسط البلاد، أعلنت الحكومة وأرسيلور ميتال أنهما توصلتا إلى اتفاق لتأميم الفرع الكازاخستاني من شركة الصلب العالمية العملاقة.

وكانت المجموعة ومقرها في لوكسمبورغ ويديرها رجل الأعمال الهندي لاكشمي ميتال، تتعرض لانتقادات منتظمة من جانب السلطات في كازاخستان لعدم احترامها معايير السلامة والبيئة مع حوادث متكررة.

إردوغان يدافع عن مشروع لتوسيع منجم للفحم الحجريزيمبابوي: تسعة قتلى في حصيلة أولية بعد انهيار منجم ذهبمصرع 7 عمّال في انفجار داخل منجم للفحم في كولومبيا

وقال رئيس الوزراء علي خان سمعيلوف "لم تحترم الشركة واجباتها. نحن نضع اللمسات الأخيرة على اتفاق نقل أرسيلور ميتال تيميرتو (اسم الفرع) إلى كازاخستان" من دون توفير المزيد من التفاصيل حول هذه العملية.

عند وقوع الانفجار الذي امتد عصفه على كيلومترين، كان 252 عاملا تحت الأرض في المنجم وتمكن 206 منهم من الخروج.

عائلات العمالAP Photo

واعتبر رئيس الوزراء أن "هذه الكارثة مرتبطة مباشرة بانتهاكات السلامة. وتقع المسؤولية في المقام الأول على إدارة الشركة" في حين تدعو النقابات إلى إشراف صارم للحكومة.

منذ انهيار الاتحاد السوفياتي في 1991، قضى نحو 200 عامل مناجم في كازاخستان غالبيتهم في مناجم تابعة لشركة أرسيلور ميتال التي بدأ نشاطها في هذا البلد في العام 1995 وتستغل حوالى 15 مصنعا ومنجما في وسط هذه الجمهورية السوفياتية السابقة الغنية بالموارد الطبيعية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عودة طاقم المركبة الفضائية الصينية "شينزو-16" إلى الأرض قصف إسرائيلي على محيط مستشفى القدس في غزة والهلال الأحمر يرفض إخلاءه شاهد: نقل المركبة الفضائية "سويوز MS-24" تحضيراً لإطلاقها من كازخستان كازاخستان حادث انفجار منجم اعلانالاكثر قراءة الحاجة أمّ الاختراع.. هكذا يشحن الغزاويون هواتفهم في ظل استمرار القصف وانقطاع الكهرباء اليوم الـ24 من الحرب| استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وناتنياهو يتحدث عن تحقيق "تقدم منتظم" "رقص على الجراح".. انطلاق موسم الرياض على وقع حمام الدم في غزة وتركي آل الشيخ يرد على "التافهين" متظاهرون يقتحمون مطارا في داغستان بعد أنباء عن هبوط طائرة من إسرائيل حماس تنشر فيديو لثلاث إسرائيليات قالت إنهن من الرهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| معارك ليلية طاحنة شهدتها غزة بعد توغل بري إسرائيلي وتتنياهو يرفض وقف إطلاق النار يعرض الآن Next قصف إسرائيلي على محيط مستشفى القدس في غزة والهلال الأحمر يرفض إخلاءه يعرض الآن Next هل "أهان" سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة ضحايا المحرقة بوضعه نجمة صفراء على صدره؟ يعرض الآن Next عاجل. رجل يشتبه في أنه مسلح يحتجز رهائن في اليابان يعرض الآن Next حظوظ السعودية في استضافة مونديال 2034 ترتفع بعد انسحاب أستراليا من سباق الترشح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى قصف كرة القدم فلسطين إسبانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كازاخستان حادث انفجار منجم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس طوفان الأقصى قصف كرة القدم فلسطين إسبانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس فی کازاخستان یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

دوري الأمم الأوروبية: تعادل النرويج سلبياً أمام كازاخستان

الوحدة نيوز/ استهل نجم مانشستر سيتي الإنجليزي إرلينغ هالاند ومنتخب النرويج مشوارهما في دوري الأمم الأوروبية على نحو مخيّب بعد التعادل سلبا أمام كازاخستان ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الثاني الليلة الماضية.

ودخل المنتخب النرويجي مباراته التي أقيمت على ملعب أورتاليك في مدينة ألماتي الكازاخستانية طامحا الى تسجيل بداية قوية في سعيه لتعويض عدم تأهله إلى كأس أوروبا الأخيرة في ألمانيا.

وهيمن المنتخب النرويجي على معظم فترات المباراة، لكن الحظ عانده حيث أضاع هالاند أولى فرصه الجادة بعد أن مرت رأسيته فوق العارضة (24).

ورغم تألقه قائد أرسنال مارتن أوديغارد في صناعة اللعب والتمرير، لكنّ المنتخب النرويجي افتقد للنجاعة التهديفية فأضاع هالاند العديد من الفرص بعد أن حظي بأربع تسديدات في المباراة ولعلّ أبرزها تسديدته من مسافة قريبة بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني ومرّت بجانب المرمى.

ويخوض المنتخب الإسكندنافي مباراته الثانية الثلاثاء المقبل على أرضه بمواجهة صعبة أمام النمسا.

وضمن المجموعة الثانية من المستوى الثالث، فازت قبرص على مضيفتها ليتوانيا 1-0.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: انتشال 50 قتيلا و68 مصابا حتى الآن في منطقة المواصي بخان يونس
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام
  • عام على أعنف زلزال في تاريخ المغرب.. عربي21 تكشف واقع المناطق المُتضرّرة (شاهد)
  • 11 قتيلا إثر فيضانات ضربت جنوب غربي المغرب.. وسيول جارفة غرب الجزائر (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة في تعز إلى 15 قتيلاً
  • شاهد.. حادث مروري مروع يودي بحياة 16 شخصا في تعز
  • أعظم 10 لاعبين جزائريين في تاريخ كرة القدم
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • 13 قتيلاً جرّاء حادث سير مروّع في ساحل العاج
  • دوري الأمم الأوروبية: تعادل النرويج سلبياً أمام كازاخستان