زنقة 20:
2024-10-05@00:55:26 GMT

إدانة 15 متهما في ملف تزوير رخص السياقة بسلا

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

إدانة 15 متهما في ملف تزوير رخص السياقة بسلا

زنقة 20 ا الرباط

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، يوم امس الاثنين، أحكاما تراوحت بين ست سنوات سجنا نافذا وستة أشهر موقوفة التنفيذ بحق 15 متهما تمت متابعتهم من أجل تهم “التزوير في وثائق رسمية واستعمالها والارتشاء”.

وهكذا، قضت المحكمة بست سنوات سجنا نافذا بحق المتهم الرئيسي وغرامة 150 ألف درهم، وبخمس سنوات سجنا نافذا بحق ثلاثة متهمين وغرامة 120 ألف درهم لكل واحد منهم، فيما قضت بثلاث سنوات حبسا نافذا بحق أربعة متهمين وغرامة 100 ألف درهم لكل واحد منهم، وبستة أشهر موقوفة التنفيذ بحق سبعة متهمين كانوا يتابعون في حالة سراح مؤقت.

ووجهت المحكمة للمتهمين تهما تتعلق بـ “التزوير في وثائق رسمية واستعمالها والارتشاء والمشاركة في ذلك”، كل حسب المنسوب إليه، فيما قضت بعدم مؤاخذتهم جميعا من أجل تهمة “تكوين عصابة إجرامية”.

وتعود وقائع هذه النازلة إلى السنة المنصرمة حين أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية 15 شخصا (مسؤول سابق بعمالة سلا، وسماسرة وأصحاب سيارات أجرة)، بعد التحري في تلاعبات طالت رخص الثقة، على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، التي أحالتهم بدورها على قاضية التحقيق بالمحكمة ذاتها، والتي قررت بعد الاستماع إليهم متابعة ثمانية منهم في حالة اعتقال، فيما توبع الباقون في حالة سراح مؤقت.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

القبض على مسجل خطر بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص بمحافظة الشرقية تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة الحسينية بالشرقية، بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص في تزوير المحررات الرسمية واستقطاب المواطنين راغبي الحصول على مؤهلات دراسية مزورة، لإثباتها ببطاقات الرقم القومي مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 5 أجهزة تستخدم في التزوير، عدد من الصور الضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير منسوب صدورهم لجهات مختلفة، 3 هواتف محمولة بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًاحتفالًا بذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

ضبط 281 مخالفة خلال حملات تفتيشية على مخابز وأسواق المنيا

وزير الداخلية يرد الجنسية المصرية لـ 24 مواطنًا «مستند»

مقالات مشابهة

  • عدن.. الإعلان عن ضبط 616 جريمة وحادث خلال 3 أشهر
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • الحليمي: خفضنا كلفة الإحصاء بما يناهز 453 مليون درهم ما يمثل 24% من الميزانية (مليار ونصف درهم)
  • جاب الربحة.. الحبس النافذ لمنتحل صفة ضابط أمن بتطوان
  • عام حبساً نافذاً لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس تحرير بقناة النهار
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار
  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • القبض على مسجل خطر بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية
  • ضبط شخص بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الشرقية