مصراوي:
2024-06-29@13:18:56 GMT

5931 فرصة عمل في 39 شركة داخل 11 محافظة - تفاصيل

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

كتب- أحمد السعداوي:

دعت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، شباب مصر الباحث عن فرص عمل، إلى التقديم على الوظائف الجديدة التي تُعلن عنها الوزارة اليوم؛ من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُصدرها كل 15 يومًا، تنسيقًا مع شركات قطاع خاص في عدد من المحافظات.

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، توجيهات وزير العمل حسن شحاتة المستمرة لمديري المديريات بالمحافظات، بتحري الدقة والمصداقية، ومتابعة تلك الفرص لحين استلامها من جانب الراغبين في العمل؛ بل ومتابعة تطبيق القوانين ذات الصلة بعلاقة صاحب العمل بالعامل، وضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتحقيق "الأمان الوظيفي" للعامل، وتقديم شاب مؤهل، ومُدرب لصاحب العمل، وتعزيز العلاقات بين طرفَي "العمل والإنتاج".

وقالت الوزارة إنها تلقت طلبات بفرص عمل من 39 شركة قطاع خاص على مستوى 11 محافظة؛ لشغل 5931 وظيفة خالية حتى الآن، في عدد من التخصصات؛ منها لذوي القدرات الخاصة "ذوي الهمم"، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًّا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، مع سرعة التقديم على تلك "الفرص" عليها من اليوم وحتى نهاية نوفمبر 2023، المُقبل.

وأوضحت الوزارة أن كل بيانات نشرة التوظيف الجديدة، وأرقام الشركات موجودة على الموقع الرسمي للوزارة في باب "النشرة القومية للتشغيل"، على الرابط التالي:هنا

وجاء في البيان الصحفي أن نشرة التوظيف الدورية التي تصدرها الوزارة اليوم من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي، باحث أول بالإدارة، تُعلن عن فرص عمل جديدة، متوفرة في 11 محافظة؛ هي: القاهرة، والجيزة، وبورسعيد، والقليوبية، والغربية، وأسيوط، وقنا، وسوهاج، ودمياط، والوادي الجديد، والفيوم.. وفي تخصصات: مهندسي كهرباء وميكانيكا، ومحاسبين، وصيدليين، ومساعد صيدلي، ومحضر طلبيات، ومدير فرع، ورئيس فريق، وإخصائي موارد بشرية، ومراقب جودة، وعمال إنتاج، وأفراد أمن، وعمال مخازن، وإخصائيي مشتريات، ومندوبي مبيعات، ومحصلين، ووسطاء تأمين، ومندوبي توزيع، وكل أعمال الفندقة، وعمال خياطة بكل الأقسام، وفنيين جميع التخصصات، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وتضم النشرة، حسب البيان، مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مُجزية، في إطار تنفيذ خطة "الوزارة" لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة؛ تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المُتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد استلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

ويُشار هنا إلى أنه وفي إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة العمل فرص عمل الوظائف الجديدة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية لتحقيق النمو في جميع القطاعات.

أضاف طلعت خلال احتفال جمعية اتصال بعيدها ال 20، إن قطاع الاتصالات يتسم بأنه دائم السرعة والتطور، قبل 20 عاما كان عدد المتصلين بالإنترنت لا يتجاوز 11%، والآن يتمتع 70% من السكان بخدمات الإنترنت، وفي عام 2004 ظهر أول موبايل بكاميرا.

تابع أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان يتشكل على يد رواد وبناة القطاع، حتى بلغ اليوم مرتبة عالية من الإنجازات.

أشار إلى أن تحقيق أي نجاح في أي قطاع هو مسؤولية على قطاع الاتصالات، موضحا أنه تحول من قطاع خدمي إلى قطاع خدمي إنتاجي.

تابع أن قطاع الاتصالات لأول مرة ينضم إلى حزمة القطاعات الإنتاجية، وهو ما يشكل عبء على كل أبناء القطاع حتى يتمكن من تحقيق هذه الرؤية.

قال طلعت إن القطاع لديه منصة مصر الرقمية عليها أكثر من 170 خدمة حكومية ومحاكم اقتصادية ومشروع للتأمين الصحي المميكن، 

لفت وزير الاتصالات إلى تقديم المزيد من الخدمات الرقمية واتساع رقعة الخدمات التي يتلقى من خلالها المواطنين جميع الخدمات.

أوضح طلعت أن صادرات التعهيد قد نمت بنسبة 54%، مشيراً إلى توقيع إيتيدا مع 70 شركة عالمية، للتوسع في مراكز التعهيد مع توفير 60 ألف فرصة عمل.

أكد 

مقالات مشابهة

  • شركات القطاع الخاص تعلن عن وظائف جديدة للشباب.. التفاصيل
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • وظائف أمن بالقاهرة والجيزة برواتب مجزية وأرباح وبوليصة تأمين.. اعرف الشروط
  • شركة ميتا تواجه دعوى قضائية بتفضيلها منح الوظائف للأجانب
  • رواتب تصل لـ 11 ألف جنيه.. 3162 وظيفة متاحة في 45 شركة خاصة خلال يوليو
  • وظائف خالية من «الشباب والرياضة» برواتب مجزية وحوافز ومكافآت.. اعرف الشروط
  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل