حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة، من أن الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر يتعرضون للتهجير القسري والعقاب الجماعي.

وقال المفوض العام فيليب لازاريني، لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين، إن انقطاع الاتصالات في نهاية الأسبوع أدى إلى تسريع انهيار النظام المدني، وحذر من أنه إذا تفاقم هذا الانهيار فإنه "سيجعل من الصعب للغاية، إن لم يكن من المستحيل" على الأمم المتحدة مواصلة العمل في غزة.

أخبار متعلقة المملكة تدين استهداف المدنيين في غزة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةالاحتلال ارتكب 371 "مجزرة" بحق عائلات في غزةالأمم المتحدة: نزوح نصف سكان غزة من مساكنهم بسبب الغاراتقلة المساعدات

وأكد لازاريني أن العدد القليل من القوافل التي يُسمح لها بعبور معبر رفح لا يكفي لأكثر من مليوني شخص محتاج في قطاع غزة، داعيًا إلى توسيع نطاق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال "إن النظام القائم للسماح بدخول المساعدات إلى غزة معرض للفشل ما لم تكن هناك إرادة سياسية لجعل تدفق الإمدادات ذا مغزى، ويتناسب مع الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة".

وتابع: "ما يجري الآن هم تجريد شعب بأكمله من إنسانيته، ما فعلته حماس لا تعفي دولة إسرائيل من التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الأمم المتحدة الأراضي الفلسطينية المحتلة الأونروا الأمم المتحدة قطاع غزة التهجير القسري للفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

أكد رياض منصور، مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، أن هناك مئات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب يحملون نتنياهو مسؤولية عرقلة صفقة تبادل المحتجزين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

بيان من مندوب فلسطين في الأمم المتحدة 

وشدد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، خلال مداخلة عبر الانترنت عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، على أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تحمل مسؤولية السلام بعد إخفاق مجلس الأمن في وقف العدوان على غزة.

 

وأوضح مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن فشل في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأشار مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، إلى أنهم سيطالبون الجمعية العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

ونوه مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، بأنهم يعدون مشروعا لتقديمه للأمم المتحدة بشأن عدم قانونية استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تندد بتقرير الأمم المتحدة حول حقوق الإنسان
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان السودان يتعرضون للجوع الشديد
  • محمود محي الدين: 2026 قد يكون عام التخلص من صندوق النقد الدولي
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل