شفق نيوز/ تمكنت الاستخبارات التركية من تحييد مسؤول ما يسمى "الشؤون اللوجستية والمالية" في تنظيم PKK في منطقة ميتينا في اقليم كوردستان العراق بعد عملية أمنية معقدة.

وحيّد جهاز الاستخبارات التركية الثلاثاء، عدداً من عناصر تنظيم PKK الإرهابي، على رأسهم ما يسمى بـ"مسؤول الشؤون المالية واللوجستية" في منطقة متينا في اقليم كوردستان العراق.

وتمكنت الاستخبارات التركية، في إطار عمليات "المخلب-القفل"، وبعد عملية أمنية شاركت فيها عناصر ميدانية، من تحييد المدعو حسين بيران الذي يتخذ من اسم "جاهد أكتاي" اسماً حركياً.

وتوصلت الاستخبارات إلى معلومات تُفيد بأن المدعو " أكتاي" يعمل على تأمين الذخائر والأسلحة من أجل استخدامها ضد القوات التركية الفاعلة في المنقطة.

ووضعت الاستخبارات "أكتاي" على رأس قائمة الاستهداف، وصنفته الأجهزة الأمنية التركية في وقت سابق على القوائم البرتقالية للأشخاص المطلوبين.

وفي هذا الإطار جرى تكيف عدد من عناصر الاستخبارات العاملين في الميدان لمتابعة تحركات "أكتاي"، وبعد عملية أمنية محكمة، جرى الكشف عن موقعه وتحييده برفقة عناصر آخرين والأسلحة والذخائر التي جمعوها.

والتحق "أكتاي" بحزب العمال الكوردستاني عام 2008، وانتقل إلى جبال قنديل في اقليم كوردستان العراق حيث يتخذه العماليون مقرا في الفترة 2009-2012، وعاد لينشط في مدينة شرناق في تركيا، وفي عام 2016 كان الإرهابي مسؤولاً عن مقتل 3 جنود وعنصرَي أمن أتراك.

وفي عام 2018 ترقى اكتاي إلى ما يسمى برتبة قائد وحدة في منطقة مخمور، وفي عام 2019 أصبح مسؤولاً عما يسمى بـ"الشؤون اللوجستية والمالية" في منطقة ميتينا في اقليم كوردستان العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان حزب العمال الكوردستاني فی اقلیم کوردستان العراق الاستخبارات الترکیة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء بإقليم كوردستان تعلن العودة التدريجية للطاقة

وزارة الكهرباء بإقليم كوردستان تعلن العودة التدريجية للطاقة

مقالات مشابهة

  • رومانوسكي تشيد بجهود رئيس اقليم كوردستان باجراء الانتخابات
  • رئاسة الإقليم:من متطلبات فوز حزب بارزاني في الانتخابات يتطلب بقاء النازحين في المخميات
  • وزارة الكهرباء بإقليم كوردستان تعلن العودة التدريجية للطاقة
  • اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا
  • أول تعليق من المفوضية على تحديد موعد انتخابات اقليم كوردستان
  • رئاسة اقليم كوردستان ترفض العودة القسرية للنازحين العراقيين
  • تطبيقاً لمرسوم تفاقم الإصابة رقم 19.. وزارة الدفاع تعلن تصفية الحقوق المالية لـ 19 جريحاً بما يتعلق بالمعاش الصحي وتعويض الإصابة للمسرحين
  • الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي في "العمال الكردستاني" (صورة)
  • إصابة قيادي في قوات الحزام الأمني واثنين من مرافقيه في اشتباكات بأبين (تفاصيل)
  • حكومة اقليم كوردستان: عدم تنفيذ اتفاق سنجار يهدد السلم الدولي